الجوازات السعودية: تمديد الزيارة يجب أن يكون قبل انتهاء صلاحية التأشيرة

الجوازات
الجوازات: تمديد الزيارة يجب أن يكون قبل انتهاء صلاحية التأشيرة

أكدت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، أمس الأربعاء، أن التعليمات تشترط الالتزام بضوابط التأشيرة والمغادرة قبل انتهاء صلاحية التأشيرة.

الجوازات السعودية: تمديد الزيارة يجب أن يكون قبل انتهاء صلاحية التأشيرة

جاء ذلك في رد من مديرية الجوازات السعودية، على سؤال من أحد المستفيدين، قال به إنه يحاول تمديد زيارة عائلية، لكن يتم الرفض بأن مدة التأشيرة بعد التمديد تتجاوز الحد المسموح به. من جانبها، قالت مديرية الجوازات: مرحبًا بك، التعليمات تشترط الالتزام بضوابط التأشيرة والمغادرة قبل انتهاء صلاحية التأشيرة. شاكرين تواصلك.

وفي سياق متصل، كشفت مديرية الجوازات، اشتراطات تمديد تأشيرة الزيارة، قائلة إن التأشيرة المراد تمديدها يشترط أن تكون سارية المفعول ومتبقٍ على صلاحيتها أسبوع أو أقل. وأكدت أن من بين المتطلبات: ضرورة عدم وجود مخالفات مرورية على الزائر، ووجود الزائر داخل المملكة، وصلاحية جواز سفر الزائر، ودفع رسوم التمديد.

خدمة التفويض الإلكتروني

وفي سياق أخر، أطلقت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية مؤخراً خدمة التفويض الإلكتروني لمراجعة إدارات الجوازات، والتي تقوم مهمتها على تفويض من ترغب في مراجعة إدارات الجوازات لإنهاء المعاملات، وأوضحت أنه لضمان الاستفادة من الخدمة يشترط وجود حساب للمفوض على منصة "أبشر" الإلكترونية، وتساهم الخدمة في توفير الوقت والجهد، حيث تتيح الخدمة إمكانية إصدار أو تجديد "هوية مقيم"، بجانب مساعدة المستفيدين في تفويض من ينوب عنهم لمراجعة إدارات الجوازات.

وعبر إنفوغراف توضيحي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" في الحساب الرسمي للجوازات السعودية، أوضحت طريقة الوصول لخدمة التفويض الإلكتروني لمراجعة إدارات الجوازات،.

خطوات الوصول لخدمة التفويض الإلكتروني:

- التفاويض.

- تفويض مراجعة القطاعات.

- إصدار تفويض مراجعة قطاع.

- اختيار القطاع الجوازات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"