تقارير تشير إلى اقتراب طرح ميزة "زر التعديل" على تويتر

صورة تكشف إضافة زر التعديل على تويتر
إضافة زر التعديل في تحديث تويتر - الصورة من موقع The Verge
صورة شعار موقع تويتر
موقع تويتر - الصورة من موقع The Verge
صورة تكشف إضافة زر التعديل على تويتر
صورة شعار موقع تويتر
2 صور

أصبح زر التعديل الذي يُشاع منذ فترة طويلة في تويتر أكثر وضوحًا بشكل تدريجي، حيث تمت مشاركة لقطة شاشة لميزة لم يتم إصدارها على موقع التواصل الاجتماعي.

وقامت الباحثة جين مانشون وونغ، التي كشفت عن العديد من الميزات من مواقع التواصل الاجتماعي من خلال البحث في التعليمات البرمجية الخاصة بها، بتغريد صورة لزر التعديل.

ويظهر عبر قائمة منسدلة في التغريدة، وبعد ذلك سيتم وضع نافذة بها التغريدة بالكامل أمام المستخدم، الذي يمكنه بعد ذلك حذف التغريدة بالكامل أو تعديل أخطاء إملائية معينة. يبدو أن المستخدمين سيحصلون على 30 دقيقة بعد النشر للاستفادة من ميزة التعديل.

بعد إجراء التغيير، سيظهر رمز "محرر" بجوار الطابع الزمني الذي يمكن للمستخدمين الآخرين النقر فوقه لإظهار جميع المرات التي تم فيها تغيير تغريدة سابقة.

يبدو أن كل تغريدة فردية سيكون لها تعريفها الخاص دون حذف أي محتوى، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت النسخة الجديدة من المنشور ستتم مشاركتها عبر جميع مواقع الويب، مثل المنشورات الإخبارية مع التغريدات المضمنة.

أسفل تغريدة قديمة، ستكون هناك رسالة أخرى نصها: "هناك نسخة جديدة من هذه التغريدة". سيتم استخدام هذا لإعلام الأشخاص بأنه تم إجراء تغييرات ربما لم يروها.

ورد أن زر التعديل في تويتر قيد التطوير منذ عام 2021. "لقد عملنا على ميزة تحرير منذ العام الماضي"، غرد عملاق وسائل التواصل الاجتماعي في وقت سابق من هذا الشهر، مضيفًا أن تغريدته السابقة في 1 أبريل للإعلان عن استمرار العمل على الميزة لم يكن مزحة.

وقالت الشركة إنها لم تحصل على الفكرة "من استطلاع رأي"، ملمحة إلى تغريدة إيلون ماسك يوم الإثنين متسائلة عما إذا كان أتباعه "يريدون زر تعديل". ومنذ ذلك الحين، قدم ماسك محاولة لشراء شركة التواصل الاجتماعي مقابل 44 مليار دولار.

هذا الأسبوع، ورد أن الملياردير يجري محادثات مع مستثمرين لوضع اللمسات الأخيرة على تمويل الصفقة.

وأجرى رئيس شركة Tesla، وهو أغنى شخص في العالم، محادثات مع شركات استثمارية كبيرة و"أفراد من ذوي الثروات العالية" للانضمام إلى شرائه للمنصة.

يقال إن هؤلاء يشملون الرئيس التنفيذي السابق لشركة Twitter، جاك دورسي، الذي يمكنه تحويل حصته البالغة 2.4 في المائة في منصة التواصل الاجتماعي إلى الصفقة، بدلاً من صرف ما يقرب من مليار دولار من أسهمه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»