الثقافة السعودية تنظم النسخة الثانية من مهرجان "طائف الورد"

الثقافة السعودية تنظم النسخة الثانية من مهرجان "طائف الورد"
الثقافة السعودية تنظم النسخة الثانية من مهرجان "طائف الورد"
وزارة الثقافة
وزارة الثقافة
الثقافة السعودية تنظم النسخة الثانية من مهرجان "طائف الورد"
وزارة الثقافة
2 صور

تنظم وزارة الثقافة، مهرجان "طائف الورد" في نسخته الثانية، بالتعاون مع أمانة محافظة الطائف، احتفاءً بالقيم الثقافية والتراثية والإبداعية المرتبطة بالورد الطائفي على مدى 9 قرون.

موعد انطلاق المهرجان

وتنطلق النسخة الثانية من مهرجان "طائف الورد"، تحت رعاية الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 19 مايو الجاري.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن فعاليات مهرجان "طائف الورد 2" تستمر لمدة 14 يومًا، وستقام في 3 مواقع رئيسة، تبدأ من مطار الطائف الدولي، الذي ستتزين صالات قدومه ومغادرته بالورد مع جداريات تُبرز ثقافة وجمالية ورد الطائف للتصوير التذكاري، كما سيتم تزيين طرق وميادين المحافظة الرئيسة بالتشكيلات البصرية لمجسمات الورد التي ستضيف لمسة جمالية فنية للمدينة، إلى جانب تزيين البوابات بالورود المعلّقة التي ستُضفي بُعدًا جماليًا من هوية وتراث المدينة، وأيضًا تجميل محيط وشبابيك قصر شبرا التاريخي بالورد مع فعالية إسقاط ضوئي ثلاثي الأبعاد على المبنى.

فعاليات المهرجان

ويتضمن المهرجان أكثر من 50 عرضًا حيًا وفنًا أدائيًا في المسرح الرئيسي للفعالية، وفي أروقة متنزه الردف، إضافة إلى قبة الورد التي تتضمن أكبر لوحة ورد وأضخم سلة ورد والتي ستسجل رقمًا قياسيًا من حيث كمية الورود المستخدمة، إضافة إلى مجموعة من الزهور ومجسمات الورد العملاقة، ومجسمات وبوابات مجهزة للتصوير، ولوحة عملاقة مصنوعة من الورد الطبيعي.

كما سيتم تنظيم ورش عمل "عبق" الخاصة بالورد وصناعة العطور، التي تهدف إلى تمكين شباب الوطن من الاستثمار بهذا المجال النوعي، إلى جانب معرض "رحلة ورد الطائف"، ومعرض "كلود مونيه" أحد أبرز المصورين والرسامين العالميين الذين اهتموا بمجال تأثير الضوء على المرئيات، وسيتم عرض مسرحية "بائع الورد" التي تسلط الضوء على حكاية الورد لدى الشعوب بأسلوب تشويقي.

وسيشهد المهرجان تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، حيث ستقام حفلات غنائية بمشاركة مجموعة من الفنانين والفنانات، إلى جانب عروض موسيقية كعرض "كورال الفيحاء" وهو عبارة عن عرض لـ 12 أغنية تعبّر عن الزهور، إضافة إلى عرض موسيقى الورد بطريقة (الميدلي) بعنوان "ميدلي الورد"، ورقصات شعبية منوعة من مختلف أنحاء المملكة.

أما "الشارع الثقافي" سيضم أنشطة متنوعة منها "معرض الرسوم" حيث يعرض مجموعة من الفانين التشكيليين لوحات تشكيلية تعكس هوية الفعالية، إضافة إلى تسويق المزارعين لمنتجات الورود، وكذلك أكشاك مخصصة للأسر المنتجة لعرض منتجاتهم ومكونات الطبخ المستلهمة من الورد الطائفي والطهاة المحليين.

انطلاق فعالية "طرف الهدب"

وعلى صعيد آخر، فقد نظمت الوزارة، فعالية "طرف الهدب" في مطل وادي حنيفة ظهرة البديعة بالرياض، يوم 3 مايو وتستمر حتى يوم السبت المقبل، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وتضمنت الفعالية باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية الموجهة لكافة شرائح المجتمع، تجمع بين الحرف السعودية، والفنون الغنائية والمسرحية، وفنون الطهي، إلى جانب حضور فريد للقهوة السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"