كهرباء ومياه دبي تنظم حفلا لتكريم خريجي برنامج "المدرب التنفيذي"

كهرباء ومياه دبي تنظم احتفالية لتكريم خريجي برنامج "المدرب التنفيذي" للرشاقة المؤسسية - الصورة من "وام"
كهرباء ومياه دبي تنظم احتفالية لتكريم خريجي برنامج "المدرب التنفيذي" للرشاقة المؤسسية - الصورة من "وام"

كرمت هيئة كهرباء ومياه دبي، خلال حفل أقامته في خيمة الابتكار بمركزها الرئيسي، خريجي برنامج "المدرب التنفيذي"، الذي أطلقته الهيئة، وشارك فيه 20 موظفًا من سفراء الرشاقة المؤسسية وكبار المدراء في الهيئة.

برنامج "المدرب التنفيذي"

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، فإن برنامج "المدرب التنفيذي"، تضمن سلسلة من الجلسات وورش العمل المتخصصة في مختلف مجالات التدريب والتي امتدت 6 أشهر، ويهدف إلى بناء الكفاءات والقدرات التدريبية لدى موظفي الهيئة وترسيخ معارفهم حول أحدث النهج العملية في هذا المجال.

من جهته، أوضح العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، أن البرنامج يأتي انسجامًا مع البرامج التي تطلقها هيئة كهرباء ومياه دبي لتمكين كوادرها وتزويدهم بالأدوات والمهارات اللازمة ليكونوا الجيل القادم من الخبراء والقادة في مجال الرشاقة المؤسسية، ومواكبة الثورة الصناعية الرابعة، والاستفادة من التقنيات الإحلالية ليتولوا زمام القيادة في قطاعي الكهرباء و المياه.

ووفقًا لتصريحات سعيد محمد الطاير، فإن هيئة كهرباء ومياه دبي تسعى لتصبح أول مؤسسة خدماتية رشيقة بالكامل، وتعتبر أن التطور المستمر ضرورة حتمية لمواكبة التغيير وتحويل التحديات لفرص في إطار منظومة شاملة من العمل المؤسسي المتكامل، مضيفًا: "وكان لمرونة الهيئة ورشاقتها دورًا بارزًا في نجاحها وتميزها من خلال تحديد الفرص وتحليل البيئة الداخلية والخارجية، ومعرفة احتياجات المعنيين وتحويلها لمبادرات استراتيجية حتى باتت الممارسات التي تطبقها الهيئة مرجعًا للعديد من المؤسسات حول العالم".

كما تحرص هيئة كهرباء ومياه دبي على بناء الشراكات العالمية مع أكبر المعاهد والمجالس والجهات المتخصصة والمرموقة لمواصلة تنمية وتطوير المواهب الوطنية وتدريب موظفي الهيئة من المواطنين وفق أعلى المعايير العالمية حتى يكونوا على اطلاع بأحدث التطورات والتقنيات في مجالات عملهم، وحصلت الهيئة أيضًا على عدد من الاعتمادات التي تخولها منح الشهادات بوصفها مركزًا معتمدًا للتدريب.

أما المشاركون في البرنامج فقد أشادوا بجهود الهيئة المتواصلة لتوفير بيئة عمل محفزة تسهم في تنمية مهارات وقدرات موظفيها، وكذلك تحفيز الإبداع والابتكار وتبنّي الرشاقة المؤسسية كثقافة مؤسسية راسخة وأسلوب عمل يومي.

إطلاق برنامج "تعلم أتمتة العمليات الروبوتية التدريبي"

يذكر أن الهيئة كانت قد أطلقت، خلال شهر مارس الماضي، برنامج "تعلم أتمتة العمليات الروبوتية التدريبي"، بهدف تمكين موظفي الهيئة في مجال أتمتة العمليات الروبوتية وترسيخ مساهمتهم في تحسين الإنتاجية وتسريع عمليات الهيئة.

وشارك في برنامج "تعلم أتمتة العمليات الروبوتية التدريبي"، الذي تضمن أكثر من 10 ورش عمل تدريبية، 24 موظفًا من مختلف قطاعات الهيئة، وحصل الموظفون المشاركون على شهادات عالمية معتمدة في أتمتة العمليات الروبوتية.

الهيئة تحصد 383 جائزة في 7 سنوات

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي حصدت خلال العام الماضي 59 جائزة محلية وإقليمية وعالمية، وسجلت رقمين قياسيين عالميين في موسوعة غينيس، وبهذا يرتفع رصيد الهيئة من الجوائز من العام 2015 وحتى نهاية العام الماضي 2021 إلى 383 جائزة موزعة كالتالي: "67 جائزة محلية، و67 جائزة إقليمية، و249 جائزة عالمية".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"