مايكروسوفت تطرح تحديثا جديدا لتطبيق Xbox

على غرار إنستجرام... مايكروسوفت تطرح تحديثا جديدا لتطبيق Xbox
هاتف محمول
على غرار إنستجرام... مايكروسوفت تطرح تحديثا جديدا لتطبيق Xbox
كمبيوتر
على غرار إنستجرام... مايكروسوفت تطرح تحديثا جديدا لتطبيق Xbox
على غرار إنستجرام... مايكروسوفت تطرح تحديثا جديدا لتطبيق Xbox
2 صور

كشفت شركة مايكروسوفت Microsoft النقاب عن تحديثًا جديدًا لتطبيق Xbox لنظامي التشغيل iOS و Android على أن يشمل ميزة مشاركة اجتماعية جديدة، وفقا لتقرير نشره موقع engadged.

ويستطيع اللاعبون عبر الميزة الجديدة لمشاركة لقطات الشاشة، مقاطع اللعب والإنجازات مع أصدقائهم كقصص كما علي تطبيق Instagram أو Snapchat، سيتمكن اللاعب من الرد على قصص الآخرين برد فعل ما أو رسالة أيضًا.

ومن المقرر أن يتمكن اللاعب من رؤية القصص على الشاشة الرئيسية للتطبيق، ولكي تشارك مقطع أو لقطة شاشة ما عليك سوي الاتصال بالقناة، والضغط فوق علامة الجميع على علامة اللاعب الخاصة بك واختر ما تريد نشره من المعرض، ويمكنك إضافة تعليق قبل أن تقوم بمشاركة قصتك.

وتختفي قصص Instagram وSnapchat بعد 24 ساعة فقط من رفعها، إلا أن قصص Xbox سوف تكون متوفرة لمدة 72 ساعة، وهذا يعنى أنه هناك احتمالية أكبر أن يرى أصدقاؤك تحديثاتك، حتى وإن كانوا يستطيعون إبعاد أنفسهم عن موسم Halo Infinite الجديد لفترة كافية.

وتوجد ميزة جديدة أخرى لوحدات تحكم Xbox كجزء من تحديث مايو، وتسميها مايكروسوفت علامات جودة الخدمة (QoS)، حيث صرحت بأن هذه طريقة جديدة لتحديد أولويات حركة مرور الشبكات الصادرة الحساسة لوقت الاستجابة مثل الدردشة الجماعية وتدفق وحدة التحكم و اللاعبين المتعددين.

هذا وأوضحت الشركة الأمريكية أيضًا أن هذه الميزة بإمكانها المساعدة فى الحفاظ على تجربة اللعب الخاصة بك وسط مشاكل الاتصال على الشبكات المزدحمة.

كما تستطيع إدارة علامات QoS في تطبيق الإعدادات، بعد أن تقوم بتحديد الاختيار العام ثم الانتقال إلى إعدادات الشبكة ثم الإعدادات المتقدمة، وسوف ترى بعد ذلك إعدادات علامات QoS.

ويتم تفعيل علامات DSCP على مستوى حزمة IPv4 و IPv6 ويتم تشغيلها عبر التوصيلات السلكية واللاسلكية، وتعمل علامات WMM على مستوى الحزمة اللاسلكية وتنشط فقط على اتصالات Wi-Fi.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»