أظافر فايبر جلاس... كل ما يجب أن تعرفيه عنها

أظافر فايبر جلاس أحد أنواع الأظافر الاصطناعية
أظافر فايبر جلاس... كل ما يجب أن تعرفيه عنها
أظافر الفايبر جلاس
أظافر الفايبر جلاس هي مادة رقيقة جداً تشبه لاقماش
أظافر الفايبر جلاس لمظهر أظافر طبيعي
أظافر الفايبر جلاس تبدو طبيعية الى حد بعيد
أظافر فايبر جلاس أحد أنواع الأظافر الاصطناعية
أظافر الفايبر جلاس
أظافر الفايبر جلاس لمظهر أظافر طبيعي
3 صور

أظافر الفايبر غلاس ليست تقنية جديدة في مجال تزيين الأظافر، إلا أنها تشهد خلال الفترة الأخيرة، انتشاراً كبيراً على إنستغرام، ورواجاً واسعاً بين كثيرات من النساء. فهي تقنية أظافر مثيرة للاهتمام تجعل المرأة ترغب في تجربتها. فإذا كنت ترغبين في تجربة تقنية أظافر فايبر جلاس، نرصد لك في هذا المقال، كل ما يجب أن تعرفيه عنها لتكوني على اطلاع كامل بها.
تابعي المزيد: موديلات مناكير بنقشة الهلال والنجوم

ما هي أظافر الفايبر جلاس؟

أظافر الفايبر جلاس هي مادة رقيقة جداً تشبه القماش


عموماً، تعد أظافر الفايبر جلاس الطريقة الأقل شيوعاً وشهرة لإضافة طول مؤقت للأظافر مقارنة بالأظافر الجل والأكريليك. والأظافر الفايبر جلاس أو الأظافر الحريرية، هي عبارة عن مادة رقيقة جداً ومرنة تشبه القماش، ويتم صنعها من الحرير أو الألياف الزجاجية أو غيرها من الخامات، وتنقسم عادةً الى خيوط صغيرة جداً. وعند استخدامها، يتم تطبيق غراء على طول حافة الظفر، ولصق أظافر الفايبر جلاس، ومن ثم إضافة طبقة أخرى من الغراء في الأعلى.

طريقة تطبيقها

يتم الاستعانة بخيوط حريرية أو فايبر مخصصة للأظافر، حيث يتم قصها حسب طول الظفر الذي ترغبين فيه. من ثم، يتم تطبيق المناكير الأساسي الشفاف على الأظافر الطبيعية، وتُمسك الخيوط بملقط رفيع وتثبَّت على الأظافر. بعدها، يتم تطبيق جل الأظافرعلى الخيوط باستخدام ريشة، على أن يتم وضع طبقات عدة منه للحصول على أظافر صلبة. من ثم، توضع طبقة من الجل على الجهة الداخلية للخيوط ويتم الانتظار حتى تجف.

هل هي عملية؟

أظافر الفايبر جلاس تبدو طبيعية الى حد بعيد


إذا كنت تطمحين الى الحصول على أظافر طويلة ومناكير يدوم لمدة تصل الى ثلاثة أسابيع وأكثر، فقد لا تكون أظافر الفايبر جلاس هي الخيار الأفضل لك، وذلك بسبب نسيج القماش الناعم المصنوعة منه، والذي يجعلها ضعيفة وتنكسر بسرعة. لكن في المقابل، إذا كنت تبحثين عن طول إضافي لأظافرك يبدو طبيعياً قدر الإمكان، فإن أظافر الفايبر جلاس هل الحل الأمثل لك، لأن الخيوط المستخدمة فيها تكون أرق من الأكريليك، فتجعل الأظافر تبدو طويلة بشكل طبيعي. كما أنها لا تؤذي الأظافر ولا تسبب أي حساسية ولا تنبعث منها رائحة قوية، وذلك على عكس أظافر الأكريليك.

كيفية إزالتها

لإزالة أظافر الفايبر جلاس، انقعي أظافرك بالأسيتون، أو مزيل طلاء الأظافر، ومن ثم قومي ببردها بالمبرد الملمّع. ولكن للحفاظ على صحة أظافرك وتجنب إصابتها بأي ضرر محتمل، أُقصدي صالون التجميل لتقوم خبيرة الأظافر بهذه المهمة.
تابعي المزيد: نصائح أساسية للعناية بجمالك لا تتخطيها أبداً