توثيق تجربة المملكة في تطهير الأيدي لدى منظمة الصحة العالمية

تجربة المملكة في تطهير الأيدي موثقة عالميا - الصورة من حساب وزارة الصحة السعودية
تجربة المملكة في تطهير الأيدي موثقة عالميا - الصورة من حساب وزارة الصحة السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، توثيق تجربة المملكة في تطهير الأيدي لدى منظمة الصحة العالمية في اليوم العالمي لتطهير الأيدي، حيث استطاعت تجربة المملكة أن تصنع نموذجا ناجحا على مستوى العالم.

أنشطة تطهير الأيدي في المملكة العربية السعودية

بالعودة لعام 2009، أطلقت المملكة العربية السعودية برنامجًا وطنيًا لتطهير اليدين، استطاعت خلاله تحقيق تحسينات كبيرة في نظافة اليدين والوقاية من العدوى والسيطرة عليها، بعد تدشين حملة منظمة الصحة العالمية "أنقذ الأرواح.. نظف يديك".


وفي عام 2019، اعتمد مجلس الوزراء السعودي عملية نظافة اليدين باعتبارها أهم تدخل للحد من الإصابات المرتبطة بالرعاية الصحية بأعلى مستوى ممكن من التشريعات الوطنية، وعلى إثر هذا الأمر، طلبت من جميع مرافق الرعاية الصحية الالتزام باستخدام أدوات منظمة الصحة العالمية لتقييم الامتثال.

الجدير بالذكر أن الصحة السعودية تمتلك مركزا لتجربة العملاء والذي تم تدشينة بهدف تحسين تجربة الرعاية الصحية، وفي الربع الأول لعام 2022، سجلت المملكة العربية السعودية أكثر من 2100 منسق مسجّل لنظافة اليدين، حيث تم تدريب شبكة واسعة من منسقى حملة تطهير الأيدي، ومنحهم مسؤوليات تتعلق بالتعليم ومراقبة الامتثال.

وتواصل المملكة العربية السعودية إدارة مجموعة من الحملات التثقيفية التوعوية، وتشكيل فريق خبراء من أجل تنفيذ استراتيجية منظمة الصحة العالمية لتحسين نظافة اليدين متعددة الوسائط، وضمان دمج متطلبات نظافة اليدين في جميع أدوات الوقاية من العدوى ومكافحتها، كما أن المملكة تحرص بدورها على المشاركة في اليوم العالمي لتطهير الأيدي كل عام.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"