موعد الإصدار والمزايا وكيفية الحصول عليه.. كل ما تودّ معرفته عن Windows 11

صورة قائمة الإشعارات بالطقس والتطبيقات المختلفة
قائمة الطقس والتطبيقات المختلفة في ويندوز 11 - الصورة من موقع NotebookCheck
صورة لنظام ويندوز 11
نظام ويندوز 11 الحديث - الصورة من موقع Teckradar
صورة الشكل الجديد لقائمة ابدأ
قائمة "ابدأ" في شكلها الجديد في ويندوز 11 - الصورة من موقع Windows latest
صورة قائمة الإشعارات بالطقس والتطبيقات المختلفة
صورة لنظام ويندوز 11
صورة الشكل الجديد لقائمة ابدأ
3 صور

أعلنت شركة مايكروسوفت عن نظام التشغيل Windows 11 وأصدرته بعد ذلك، حيث قدمت أول تغييرات بالجملة لمدة ست سنوات. يتضمن ذلك جمالية جديدة تمامًا وشريط مهام معاد تصميمه وقائمة ابدأ وتطبيقات مخزون محدثة. يمكنك أيضًا الحصول على ميزات جديدة متعددة المهام وجزء أدوات مخصص ودعم تطبيق Android الأصلي.

ومع ذلك، فإن نظام التشغيل الجديد لم يلق استحسانًا عالميًا. بعض الميزات لم تصل بعد، على الرغم من الإعلان عنها مرة أخرى في يونيو 2021. اشتكى العديد من الأشخاص أيضًا من فقدان وظائف شريط المهام، بالإضافة إلى ترويج Microsoft المستمر لـ Teams ومتصفح الويب Edge.

ستتم معالجة بعض هذه الأشياء في التحديث الرئيسي الأول لنظام التشغيل Windows 11، والمقرر إصداره في وقت لاحق من هذا العام. إليك كل ما تودّ أن تعرفه عن تحديث 22H2 حتى الآن.

متى سيتم إصدار تحديث ميزة Windows 11's 2022؟

بعد وقت قصير من الإعلان عن Windows 11، كشفت مايكروسوفت أن نظام التشغيل الجديد سيحصل فقط على تحديثات الميزات مرة واحدة في السنة. جعله هذا يتماشى مع macOS، مما يعني أنه من المتوقع تحديث رئيسي واحد فقط في وقت ما في عام 2022.

بالضبط عندما يكون ذلك غير واضح، لكن لا يبدو أنه بعيد. هذا ما غرده توم وارين من The Verge في أوائل شهر مايو: "بمجرد الانتهاء، سيكون الإفراج للجمهور وشيكًا. لا يبدو اقتراح Windows الأخير لشهر يوليو 2022 بعيدًا جدًا عن الهدف. نظرًا لأنه تم تسويقه على أنه تحديث 22H2، فمن غير المرجح أن يصل قريبًا".

تعد مقالة Windows الأخيرة في يناير 2022 أكثر غموضًا، حيث تقول ببساطة إن التحديث سيصل في "أواخر الصيف". هذا يفتح إمكانية إصدار أغسطس أو حتى سبتمبر.

كما كان الحال مع نظام التشغيل Windows 10، توقع أن تعمل Microsoft على تقليص التوافر تدريجيًا من أجل إدارة الطلب. على عكس الإصدار الأولي لنظام التشغيل Windows 11، ربما لن تكون هناك طريقة لجميع الأجهزة المتوافقة للحصول على التحديث على الفور.

كيفية الحصول على تحديثات ميزات Windows 11 مبكرًا

منذ إطلاقه في عام 2014، سمح برنامج Windows Insider للمستخدمين باختبار ميزات Windows الجديدة مسبقًا. أصدرت مايكروسوفت بانتظام إصدارات مبكرة من Windows 11 هنا منذ يونيو 2021، لذلك فهي المكان المناسب لك إذا كنت ترغب في تجربة تحديث 22H2 قبل أي شخص آخر.
قائمة الطقس والتطبيقات المختلفة في ويندوز 11 - الصورة من موقع NotebookCheck

ينقسم برنامج Insider إلى ثلاث قنوات: 1- قناة Dev: هذا هو المكان الذي تصل فيه التحديثات أولاً، ولكن من المرجح أيضًا أن تكون غير مستقرة. يجب ألا يقوم معظم الأشخاص بالتسجيل في قناة Dev على أجهزة الكمبيوتر الرئيسية الخاصة بهم.

2- قناة بيتا: توصي مايكروسوفت معظم الأشخاص باختيار القناة التجريبية. لا يزال هذا يسمح لك بالحصول على التحديثات في وقت مبكر نسبيًا، ولكن بدون بعض مشكلات الاستقرار الخاصة ببنيات Dev Channel.

3- قناة معاينة الإصدار: هذا هو المكان الذي تصل إليه التحديثات قبل إتاحتها على نطاق واسع. لا ينبغي أن يكون الاستقرار مشكلة هنا، ولكن قد يكون التوفر العام على بعد أيام فقط، لذلك فهو في الأساس لملاحظات اللحظة الأخيرة.

أيًا كانت القناة التي تختارها، فمن السهل البدء. ما عليك سوى التوجه إلى insider.windows.com وتسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft نفسه الذي تستخدمه على جهاز Windows 11 الخاص بك. ثم افتح الإعدادات> Windows Update> برنامج Windows Insider وانقر فوق "البدء". اتبع التعليمات الواردة هنا، وتأكد من ربط الحساب ذي الصلة وإعادة التشغيل للتطبيق.

بمجرد اكتمال ذلك، ستظهر أي تحديثات مستقبلية جنبًا إلى جنب مع تحديثات البرامج العادية الأخرى في الإعدادات. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن قناة Dev هي أكثر تجريبية مما كانت عليه من قبل وربما أقل استقرارًا. بعض الميزات التي ظهرت لأول مرة هنا لن تشق طريقها أبدًا إلى الإصدار الأخير من Windows 11.

لكن الانتقال إلى قنوات Beta / Release Preview أو إلغاء الاشتراك تمامًا أمر بسيط. ما عليك سوى التوجه إلى الإعدادات> Windows Update> برنامج Windows Insider مرة أخرى. بعد ذلك، ما عليك سوى النقر فوق القائمة المنسدلة بجوار "اختيار إعدادات Insider الخاصة بك" أو "اترك البرنامج من الداخل" واتبع التعليمات.

هل ستكون جميع أجهزة Windows 11 الحالية متوافقة مع تحديث 22H2؟

بالتأكيد نعم. قامت Microsoft بشكل مثير للجدل بتحديث متطلبات الأجهزة لنظام التشغيل Windows 11، باستثناء الكثير من الأجهزة القديمة. تم الاستشهاد بالأمان باعتباره السبب الرئيسي، مع ميزات مثل TPM (الوحدة النمطية للنظام الأساسي الموثوق به) 2.0، والتمهيد الآمن، والأمان المستند إلى الظاهرية، يتم تطبيقها جميعًا كمعيار.
قائمة "ابدأ" في شكلها الجديد في ويندوز 11 - الصورة من موقع Windows latest

سيكون من المدهش للغاية رؤية المزيد من الأجهزة يتم انتقاؤها لتحديث الميزات السنوي، ما لم يتم اكتشاف ثغرات خطيرة في الأجهزة. ومع ذلك، إذا قمت بتنزيل Windows 11 على جهاز غير مدعوم رسميًا من Microsoft، فسيكون الموقف أقل وضوحًا. يعد التوافر الحالي لتحديثات الأمان دليلًا جيدًا، ولكن ليس هناك ما يضمن وصول تحديث 22H2 في الوقت المناسب.

ما الميزات الجديدة التي سيوفرها تحديث Windows 11 22H2؟

تم طرح العديد من ميزات Windows 11 القادمة، ولكن ليس من الواضح أيها سيشق طريقه إلى تحديث ميزة 22H2.

المصدر الرئيسي للمعلومات هو شركة Microsoft نفسها، التي أثارت ميزات جديدة في نقاط مختلفة في الأشهر الأخيرة. يمكننا أن نكون أكثر ثقة بشأن الإعلانات في حدث Hybrid Work في أبريل 2022، والتي تتضمن علامات تبويب File Explorer والمجلدات في قائمة Start وميزات إمكانية الوصول الجديدة.

في فبراير 2022، بدأت الشركة في اختبار المزيد من الميزات الجديدة مع أعضاء برنامج Windows Insider. يتضمن ذلك إيماءات اللمس الجديدة وعودة دعم السحب والإفلات إلى شريط المهام (بعد إزالته مع تقديم Windows 11). من المتوقع أن يصل كلاهما في تحديث 22H2.

ميزة أخرى تم الكشف عنها لأول مرة وهي ملصقات ورق الحائط. سيسمح لك ذلك بتخصيص خلفية سطح المكتب بمجموعة متنوعة من الملصقات التي لا تتوفر عادةً إلا في تطبيقات المراسلة. سيكون متاحًا ضمن الإعدادات، ويمكن أن يستمر حتى عند تغيير تصميم الخلفية الرئيسي. سيسمح لك تطبيق Sticker Editor المنفصل بنقل ملصقات جديدة وتغيير حجمها وإضافتها إلى سطح المكتب.

تعمل Microsoft أيضًا على تحسين إمكانية الوصول إلى Windows 11، من خلال أوامر صوتية جديدة للإدخال، ومسافة للخلف، والمسافة، ومفاتيح الجدولة. هذا من شأنه أن يجعل الكتابة الصوتية أكثر سهولة. الميزة الأقل أهمية هي القدرة على ربط هاتف Android الخاص بك أثناء إعداد أجهزة Windows 11، بدلاً من التوجه إلى تطبيق Your Phone لاحقًا.

في مكان آخر، يعد التحكم في التطبيقات الذكية (SAC) ميزة جديدة يمكنها تلقائيًا حظر التطبيقات التي يعتقد Windows 11 أنها غير موثوقة أو يحتمل أن تكون خطرة. ومع ذلك، يمكن إيقاف تشغيل هذا في أي وقت في الإعدادات إذا وجدته تدخليًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»