اختفت من الواقع وتظهر على الخرائط.. جزيرة غامضة في المحيط الهادي تثير الجدل

صورة لموقع الجزيرة الغامضة على خرائط جوجل
موقع الجزيرة الغامضة على خرائط جوجل - الصورة من موقع ميرور
صورة الجزيرة الغامضة
الجزيرة تظهر على خرائط جوجل ولكن ليس لها وجود في الواقع - الصورة من موقع The Verge
صورة لموقع الجزيرة الغامضة على خرائط جوجل
صورة الجزيرة الغامضة
2 صور

بالإضافة إلى الراحة التي توفرها عندما يتعلق الأمر بالملاحة، تعد خرائط Google أيضًا مصدرًا لأشياء غريبة لم يسبق رؤيتها من قبل بين الحين والآخر، يصادف الناس شيئًا غريبًا يثير الجدل.

وهذه الحكاية المثيرة عن "الجزيرة الوهمية" هي بالتأكيد واحدة من أكثر الاكتشافات المحيرة على خرائط Google. جزيرة غامضة تظهر وتختفي على الخرائط تثير الأقاويل والنقاشات.

وتم رسم شريط غريب من الأرض، يُعرف باسم جزيرة ساندي، منذ عام 1774 على أنه يقع في كاليدونيا الجديدة في جنوب المحيط الهادئ. لكنها ظلت لغزًا لسنوات عديدة.

تم تضمين الجزيرة في العديد من الخرائط، بما في ذلك Google، لمدة عقد على الأقل. ومع ذلك، ظهرت نقطة داكنة على Google Earth، تبدو مختلفة عن الجزر المجاورة.

أصبحت جزيرة ساندي موضوعًا للمكائد وفي عام 2012، توجه العلماء إلى المنطقة ليجدوا بأنفسهم ما إذا كانت هناك أي جزيرة من هذا القبيل. ولدهشتهم، لم يجدوا شيئًا سوى أمواج البحر الزرقاء.

العلماء الأستراليون في R / V Southern Surveyor "لم يكتشفوا" الجزيرة، ولم يجدوا شيئًا سوى البحر، وتوجه العلماء إلى المنطقة وسجلوا أعماق المحيطات بما يزيد عن 4300 قدم، مما يشير إلى عدم وجود أي فرصة لوجود أي شيء تحت الماء يمكن رؤيته من قبل.

"أردنا التحقق من ذلك لأن مخططات الملاحة على متن السفينة أظهرت عمق مياه يبلغ 1400 متر (4620 قدمًا) في تلك المنطقة، عميق جدًا. إنه موجود على Google Earth وخرائط أخرى، لذلك ذهبنا للتحقق ولم تكن هناك جزيرة" قالت ماريا سيتون من جامعة سيدني لوكالة فرانس برس.

وأضافت ماريا: "نحن في حيرة من أمرنا، إنه غريب للغاية. كيف وجدت طريقها إلى الخرائط؟ لا نعرف". ولا يوجد تفسير رسمي لسبب مشاهدة العديد من المشاهدات لجزيرة ساندي على مر السنين، لكن العديد من الخبراء يعتقدون أن الجزيرة ربما كانت بقايا عائمة لبركان مغمور أو ثوران بركاني ساحلي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»