هيئة تقويم التعليم والتدريب تشارك في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم

هيئة تقويم التعليم والتدريب
هيئة تقويم التعليم والتدريب

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنها ستشارك في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022، الذي تنظمه وزارة التعليم، غدًا الأحد ويستمر لمدة 4 أيام، تحت عنوان "التعليم في مواجهة الأزمات: الفرص والتحديات".

مشاركة الهيئة في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم

وتحرص هيئة تقويم التعليم والتدريب على المشاركة في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022 من أجل التعريف بالهيئة والمراكز التابعة لها، والتسويق للخدمات والمنتجات التي تقدمها لكافة مستفيديها وفقًا لمتطلبات سوق العمل واحتياجات وظائف المستقبل، في إطار سعي الهيئة الدائم لتحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية وصولاً إلى مواطن ومواطنة ينافسون عالميًا.

وستشارك الهيئة ومراكزها في المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022، الذي يقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، من خلال جناح يتميز بعدد من الفعاليات، منها تجربة واقعية لبعض الاختبارات والمقاييس، والجولات التعريفية بخدمات ومنتجات الهيئة ومراكزها، والإجابة عن استفسارات الزوار، كما ستقدم الهيئة 5 ورش عمل تستعرض من خلالها التعريف بأهمية ومزايا عدد من الخدمات التي تقدمها. وستقوم الهيئة أيضًا، خلال مشاركتها في المؤتمر، بتوقيع مجموعة من الاتفاقيات مع عدد من الجهات التعليمية والتدريبية، للمساهمة في ضمان وضبط جودة التعليم والتدريب في السعودية، وترسيخ علاقات متينة مع أشهر المؤسسات والهيئات التعليمية في المملكة والعالم، للتغلب على التحديات التي تواجه التعليم في المملكة، وتقديم الحلول التي تسهم في رفع مستوى مخرجاته وكفاءة مؤسساته وصولاً إلى تحقيق التطوير والتنافسية العالمية.

دعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، كافة المهتمين والمتخصصين في مجال التعليم والتدريب، والمستفيدين من خدماتها ومنتجاتها، لزيارة جناح الهيئة بالمعرض رقم 210 من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً طوال أيام المعرض الذي يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 11 مايو الجاري.

المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022

يشارك في المؤتمر، 23 دولة، وأكثر من 50 وزيرًا وخبيرًا مختصًا بالتعليم، ويعد المؤتمر واحدًا من أهم المناسبات التعليمية المتخصصة، وفعالية داعمة للتعاون والتواصل الدولي المتبادل، وفرصة لإثراء الخبرات وفق أفضل الممارسات والتجارب العالمية، وكذلك استعراض الفرص المتاحة لتطوير التعليم في المملكة، إضافة إلى الاستثمار في إمكاناته، للإسهام في تعزيز رؤية السعودية 2030، بوصفها قوة فاعلة في الحضارات والعلوم والتقدم الإنساﻧﻲ.

ويشهد المؤتمر 11 جلسة علمية مختلفة تستعرض مواجهة تحديات جائحة كورونا الحالية، وكيفية التعامل مع الأوبئة لضمان استدامة العملية التعليمية، إلى جانب متطلبات تطوير البنية التحتية للتعليم عن بُعد عبر الإنترنت أو من خلال القنوات التعليمية، وتنظيم 131 ورشة عمل متخصصة تتناول جوانب التعليم بكافة مستوياته.

كما ينطلق المعرض المصاحب لأعمال المؤتمر الدولي للتعليم 2022، غدًا الأحد ويستمر 4 أيام، ويشهد المؤتمر مشاركة 110 جهات عارضة محلية، و152 جهة عارضة دولية، إلى جانب عدد من المؤسسات التعليمية والجامعات ومراكز التعليم المحلية والدولية، ومسؤولين من وزارة التعليم، ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية ومنسوبيها، والمتخصصين في مجال التعليم.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"