الداخلية الإماراتية تطلق حملة التوعية المرورية الموحدة الثانية لعام 2022

الداخلية الإماراتية تطلق حملة التوعية المرورية الموحدة الثانية للعام الجاري 2022 - الصورة من حساب الوزارة على تويتر
الداخلية الإماراتية تطلق حملة التوعية المرورية الموحدة الثانية للعام الجاري 2022 - الصورة من حساب الوزارة على تويتر

بهدف تعزيز الوعي المروري لدى مستخدمي الدراجات الكهربائية، قامت وزارة الداخلية الإماراتية، ممثلة في مجلس المرور الاتحادي، اليوم السبت، بإطلاق حملتها المرورية الموحدة الثانية على مستوى الدولة، تحت شعار "السلامة المرورية لمستخدمي الدراجات الكهربائية (السكوتر الكهربائي)".

إطلاق حملة "السلامة المرورية لمستخدمي الدراجات الكهربائية"

وتهدف هذه الحملة لتعزيز الوعي المروري لدى مستخدمي الدراجات الكهربائية من خلال ضرورة التقيد واتباع التعليمات والإرشادات اللازمة للسلامة المرورية على الطرقات بما يضمن تحقيق السلامة والأمان لمستخدميها. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة المبادرات والحملات المرورية التي أطلقتها الوزارة مطلع العام الجاري.

ووفقًا للوزارة، فإن هذه الحملة تستهدف توجيه رسائل توعية لمستخدمي الدراجات الكهربائية "السكوتر الكهربائي" لضمان سلامتهم على الطرقات، وحثهم على الالتزام بتطبيق قوانين السير والمرور الخاصة بقيادة مثل هذه الدراجات.

دعت الحملة إلى استخدام الدراجات الكهربائية "السكوتر الكهربائي" في المسارات المخصصة لممارستها، مع إلزامية لبس الخوذة ومصدات الركبة والملابس العاكسة للإضاءة الفسفورية، خاصة أثناء قيادتها ليلاً، والالتزام بتعليمات السلامة واشتراطات الوقاية واللوائح التنظيمية لمثل هذه المركبات في إمارات الدولة.

من جهته، قال مساعد القائد العام لشؤون العمليات رئيس مجلس المرور الاتحادي، اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، في تصريح له: "نحرص في حملاتنا على تعزيز التوعية لكافة مستخدمي الطريق، ومن بينهم مستخدمي الدراجات الكهربائية، وحرصًا على سلامتهم وسلامة الأشخاص، فإننا نوجه رسائل توعوية من خلال الحملة، إلى جانب العمل الميداني من قبل أفراد الدوريات الشرطية في تقيد مستخدمي هذه الدراجات بالتعليمات والقوانين المرورية واحترام الطريق ومستخدميه".

الخطة المرورية 2022 تتضمن 4 حملات فصلية

يذكر أن وزارة الداخلية كانت قد أطلقت، خلال شهر يناير الماضي، برنامج التوعية للحملات المرورية الموحدة على مستوى الدولة للعام الجاري، وذلك ضمن مبادرات قطاع المرور لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة في التقليل من الحوادث المرورية من خلال عمل تكاملي مشترك بالتنسيق مع جميع الجهات والمؤسسات المعنية بسلامة وأمن الطرق.

وتتضمن الخطة المرورية للعام الجاري، 4 حملات فصلية سيتم تنفيذها وفق برنامج التوعية المروري، حيث انطلقت أولى الحملات الفصلية، في شهر فبراير الماضي، تحت شعار "سلامة المشاة والسائقين من حوادث الدهس"، أما الحملة الفصلية الثانية فتم إطلاقها اليوم تحت شعار "السلامة المرورية لمستخدمي الدراجات الكهربائية – سكوتر الكهربائي".

وعلى صعيد متصل، ستتضمن فترة الصيف الحملة الفصلية الثالثة، والتي سيتم إطلاقها، في شهر أغسطس 2022، تحت شعار "صيف بلا حوادث"، بينما سيتم إطلاق الحملة الفصلية الرابعة، خلال شهر نوفمبر المقبل، تحت شعار "السلامة المرورية لطلبة المدارس".

من جهته، ذكر اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، أن الحملات المرورية تجسد استراتيجية وزارة الداخلية لتحقيق أعلى مستويات الأمان في الطرقات الداخلية والخارجية، حفاظًا على الأرواح والممتلكات وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الالتزام بقواعد السير والمرور.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"