"الحج والعمرة" تضع شرطا أساسيا لأداء فريضة الحج هذا العام

وزارة الحج والعمرة
"الحج والعمرة" تضع شرطا أساسيا لأداء فريضة الحج هذا العام

أوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية أن هنالك شرطاً أساسياً لأداء فريضة الحج هذا العام، واشترطت الوزارة استكمال التحصين بأحد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والمعتمدة من طرف وزارة الصحة.

"الحج والعمرة" تضع شرطاً أساسياً لأداء فريضة الحج هذا العام

قالت وزارة الحج والعمرة، إنه سيتم الإعلان قريبا عن الفرص التطوعية في مجال خدمة ضيوف الرحمن، وذلك عن طريق المنصة الوطنية للتطوع بالتنسيق مع الجمعيات المرخصة.

وجاء ذلك، خلال ردها على بعض الاستفسارات حول الاشتراطات الصحية الخاصة بموسم الحج هذا العام، وكذلك كيفية التقديم على الفرص التطوعية، عبر صفحتها على "تويتر".

على صعيد آخر، أكدت ‏وزارة الحج والعمرة على أن إعلان إجراءات التقديم من داخل المملكة لحج هذا العام ستعلن قريباً، عبر موقع الوزارة الرسمي.
وانطلاقاً من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على سلامة حجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام، واهتمام المملكة بانتظام موسم الحج، أكدت أنه تم رفع عدد حجاج موسم حج 1443 ه – 2022 م، إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها مع الأخذ بالتوصيات الصحية.

الحج والعمرة تحذر من التعامل مع المواقع غير الموثوقة التي تروج للحج

حذرت وزارة الحج والعمرة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الزوار وقاصدي الحرمين والراغبين في الحج من التعامل مع أي مواقع غير موثوق بها، أو محاطة بالعديد من علامات الاستفهام تروج للحج، أو لخدمات التسجيل فيه.
جاء هذا الإعلان حرصا من الحج والعمرة على حماية الزوار وراغبي زيارة بيت الله الحرام من الاحتيال، وفي وقت سابق، كان قد دعت الوزارة جميع ضيوف الرحمن إلى ضرورة التعامل مع المنشآت المرخص لها من جهات تنظيم الرحلات واختيار مرافق الإيواء، ووسائل النقل المرخصة من الجهات المعنية.