سياحة أبوظبي و"ميرال" تطلقان رؤية الوجهة الجديدة والاستراتيجية الشاملة لجزيرة السعديات

 الرؤية الجديدة والاستراتيجية المتكاملة والعلامة التجارية لجزيرة السعديات. الصورة من "وام"
الرؤية الجديدة والاستراتيجية المتكاملة والعلامة التجارية لجزيرة السعديات. الصورة من "وام"

خلال مشاركتها في أول أيام انطلاق فعاليات سوق السفر العربي 2022 في دبي كشفت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، و"ميرال"، المطور الرائد للوجهات في أبوظبي يوم أمس الاثنين الموافق 9 مايو عن الرؤية الجديدة والاستراتيجية المتكاملة والعلامة التجارية لجزيرة السعديات.

يذكر أنّ هذه الخطوة تأتي بهدف ترسيخ مكانة جزيرة السعديات؛ كوجهة رائدة زاخرة بالشواطئ الخلابة والوجهات الطبيعية والثقافية المميزة في خطوة من شأنها دعم القطاع السياحي في إمارة أبوظبي، وإثراء تنوعها الاقتصادي.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" تتطلع الاستراتيجية الجديدة لاستقطاب المسافرين الباحثين عن التجارب الفاخرة والمتميزة، ودعم رؤية السعديات 2025 الرامية لتعزيز أعداد زوار الجزيرة من الدولة والمنطقة والعالم بأسره، بما يقود إلى تطوير المنظومة السياحية في أبوظبي بالكامل، ومن المتوقع لجزيرة السعديات استقطاب 19 مليون زائر، والمساهمة بنحو 4.2 مليار درهم كإيرادات مباشرة للقطاع السياحي في عام 2025.

وقد تم تصميم حملة جزيرة السعديات "جزيرة واحدة، وأكثر من حكاية"، والعلامة التجارية الجديدة بأسلوب يقدم أفضل تعبير ممكن عن غنى تجارب جزيرة السعديات وعروضها ونشاطاتها الاستثنائية التي تلبي تطلعات جميع الزوار على اختلاف أذواقهم، كما استُوحي شعار العلامة من أحد أحرف اسم الجزيرة "س"، مع كتابته بخط عصري يمنحه القدرة على التعبير بعمق عن الغنى الثقافي في الجزيرة وتجاربها العصرية الجذابة.

تجدر الإشارة إلى أنّ دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي أعلنت مؤخرًا عن تعيين "ميرال" لتتولى مسؤولية الإشراف على استراتيجية الإدارة السياحية لجزيرة السعديات، انطلاقًا من سجل تعاونهما الحافل بالنجاح في تنمية القطاع السياحي في أبوظبي، والذي قادهما لتجديد شراكتهما المثمرة.

جزيرة السعديات أيقونة سياحية بارزة


يشار إلى أنّ جزيرة السعديات تعد أيقونة بارزة لتجارب السياحة والثقافة الغنية، وتقدم باقة متنوعة من التجارب الثقافية الجذابة للجميع حول العالم، وبهذا تهدف الشراكة الجديدة بين دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي و"ميرال" إلى ترسيخ مكانة الجزيرة الرائدة ودفع عجلة تطورها وتقدمها.
تجارب متنوعة

وتسلط الحملة الترويجية التي أطلقتها جزيرة السعديات "جزيرة واحدة، وأكثر من حكاية" الضوء على تجاربها المتنوعة، بدءًا من منطقة السعديات الثقافية الرائدة عالميًّا، وما تحتضنه من مطاعم راقية، وفنادق ومنتجعات فاخرة، ومتاجر التجزئة الاستثنائية المرتقبة، إلى منظومة حياتها الفطرية المميزة، ومؤسساتها التعليمية عالمية المستوى.

المقومات السياحية لجزيرة السعديات 


تعتبر جزيرة السعديات أول موقع دولي لمتحف اللوفر الشهير، وتستعد لافتتاح متاحف عالمية أخرى، أيضًا تحتضن جامعة نيويورك أبوظبي التي تقدم برنامجًا أكاديميًّا متكاملاً للفنون والعلوم الإنسانية، كما تضم الجزيرة فرعًا دوليًّا لكلية بيركلي المرموقة للموسيقى، التي تتمتع بتاريخ حافل بتخريج العديد من الفائزين بجائزة "جرامي".

ومع خمسة منتجعات فاخرة على واجهتها البحرية لعلامات عالمية على غرار بارك حياة وسانت ريجيس، وأخرى رائدة إقليميًّا، مثل: جميرا وروتانا وريكسوس، ستكون جزيرة السعديات وجهة مفضلة للمسافرين الباحثين عن التميز.

ولمحبي التجارب الحصرية يمكنهم التوجه من رصيف خاص على جزيرة السعديات على متن قارب سريع نحو جزيرة نوراي التي تبعد 15 دقيقة فقط، للاستمتاع بأكثر التجارب حصرية ضمن منتجع مميز يضم العديد من الفلل الفاخرة.

كما يمكن للزوار الحريصين على الاستدامة والحفاظ على البيئة والسياحة المسؤولة استكشاف منظومة المحميات المتنوعة في جزيرة السعديات، إضافة إلى الحياة البحرية الغنية في الجزيرة التي تضم سلاحف منقار الصقر المهددة بالانقراض، والدلافين الحدباء وقارورية الأنف، والغزلان العربية المحلية، وأكثر من 300 فصيل من الطيور.

وتحتضن جزيرة السعديات أيضًا برنامجًا حافلاً بالعروض الثقافية وأنماط الحياة العصرية والصحية ورياضة الجولف وعروض الطهي والعديد من النشاطات الأخرى، ويستمر البرنامج على مدار العام ضمن وجهة فريدة ومفعمة بالهدوء والسكينة.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"