حفظ "سجل البحث".. جوجل تتيح لمستخدميها خدمة الترجمة التابعة لها

جوجل
جوجل
بحث- تعبيرية
بحث- تعبيرية
جوجل
بحث- تعبيرية
2 صور

يمكن لمستخدمي تطبيق "ترجمة جوجل" الآن حفظ سجل بحث المستخدمين في حساباتهم على المحرك الأشهر في العالم، حيث تم الحديث عن طرح هذه الميزة منذ وقت مبكر في عام 2020، لكنها خرجت للنور أخيرًا الآن.

وكشفت تقارير حديثة صادرة عن Android Police عن أن الشركة أبلغت مستخدمي Google Translate بتغيير سياستها التي كانت منتظرة في عام 2020، لكنها وصلت أخيرًا، حيث أعلن عملاق التكنولوجيا عن أول إصدار تجريبي لمنصة Android TV 13.

هذا وكانت هناك العديد من التقارير التي تحذر المستخدمين من مشاهدته على ترجمة جوجل، وأفادت المنصة في تحذيرها أن سجل البحث على Google Translate سيكون متوفرا «قريبًا» للمستخدمين الذين قاموا بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بهم.

فسابقا كان المستخدمون قادرون على حفظ عمليات البحث الفردية على أجهزتهم الفردية الخاصة، فذلك كان مفيدًا للخصوصية ولكنه لم يكن مفيدًا للاستمرارية خلال الأنظمة الأساسية بحسب التقارير.

التغييرات الجديدة في ترجمة جوجل

أوضح التقرير أيضًا أن الموجه الجديد الذي تم إعلانه الآن يناشد المستخدمين لترجمة جوجل بنسخ سجل بحث الترجمة احتياطيًا إلى حساب جوجل الخاص بهم، أو إدارة تسجيل نشاطهم، أو متابعة استخدام الترجمة بدون حساب.

هذا ويمكن للمستخدمين الآن الوصول إلى التطبيق بدون حساب عن طريق الضغط على الصورة الرمزية للحساب المتاحة في الزاوية العلوية اليمنى، ولكي يتم تغيره فقد، يحتاج المستخدمون إلى الضغط على السهم لأسفل بجانب معلومات حساباتهم.

ويجب على المستخدمين أيضًا التأكد من تفعيل إعداد التحكم في نشاط الويب والتطبيق في إعدادات حساب جوجل إذا كانوا يريدون تفعيل مزامنة سجل البحث الخاص بهم وستبقى التواريخ المسجلة محليًا محدثة، حيث يتم تحديث سجلات الترجمة المتزامنة مع السحابة كل عدة ساعات.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»