الضمان الصحي يوضح خطوات استخدام منصته الجديدة لإدارة علاقات العملاء

مجلس الضمان الصحي
الضمان الصحي يوضح خطوات استخدام منصته الجديدة لإدارة علاقات العملاء

أوضح مجلس الضمان الصحي، خطوات استخدام المنصة الجديدة لإدارة علاقات العملاء "CRM"، للاعتماد الرسمي من مجلس الضمان الصحي.

الضمان الصحي يوضح خطوات استخدام منصته الجديدة لإدارة علاقات العملاء

أعلن مجلس الضمان الصحي أن خطوات استخدام المنصة تتمثل في تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني، ثم إنشاء طلب، ورفع جميع المرفقات والمتطلبات.

وبيّن أن الخطوة التالية تتضمن المراجعة والتدقيق في مجلس الضمان الصحي، ثم الدفع عبر وسائل مختلفة، وأخيرًا الاعتماد الرسمي للمنشأة من مجلس الضمان الصحي.

وتسهم المنصة في أتمتة العمليات بين الجهات، وتضمن حماية وتحديثًا أكبر للمعلومات، مع تسهيل سرعة تنفيذ العمليات والطلبات، وتوحيد المتطلبات للمنشآت، كما تسهل عمليات الدفع عبر وسائر مختلفة.

مجلس الضمان الصحي

هيئة حكومية ذات شخصية اعتبارية مستقلة أنشئت بموجب المادة الرابعة من قرار مجلس الوزراء رقم (71) وتاريخ 27/4/1420هـ الموافق 11/8/1999م التي تنص على إنشاء مجلس بهدف الإشراف على تطبيق نظام الضمان الصحي برئاسة وزير الصحة وعضوية ممثل على مستوى وكيل وزارة عن وزارة الداخلية، وزارة الصحة، وزارة العمل، وزارة المالية، وزارة التجارة، ترشحهم جهاتهم.

ممثل عن مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية يرشحه وزير التجارة، وممثل عن شركات التأمين التعاوني يرشحه وزير المالية بالتشاور مع وزير التجارة.

ممثل عن القطاع الصحي الخاص، وممثلين أثنين عن القطاعات الصحية الحكومية الأخرى يرشحهم وزير الصحة بالتنسيق مع قطاعاتهم، ويتم تعيين أعضاء المجلس وتجديد عضويتهم بقرار من مجلس الوزراء لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

رؤية مجلس الضمان: أن نكون جهة رائدة عالمياً في الوقاية وتعزيز جودة وكفاءة الخدمات الصحية لمستفيدي الضمان الصحي.

رسالة المجلس: تعزيز صحة المستفيدين من خلال بيئة تنظيمية تركز على الوقاية وتمكن أصحاب العلاقة وتحقق الشفافية والعدالة والجودة والكفاءة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".