تتجاوز 76 مترا.. الصين تعثر على أطول شجرة في برّها الرئيسي

صورة أشجار عملاقة في الصين
أطول الأشجار في البر الصيني - الصورة من موقع cgtn
صورة أطول شجرة في الصين
أطول شجرة في البر الصيني - الصورة من موقع cgtn
صورة أشجار عملاقة في الصين
صورة أطول شجرة في الصين
2 صور

عثر باحثون صينيون على شجرة يبلغ ارتفاعها 76.8 مترا في محافظة ميدوغ في منطقة التبت ذاتية الحكم بجنوب غرب الصين، وهي أطول شجرة تم تسجيلها على الإطلاق في البر الرئيسي الصيني، حسبما ذكرت السلطات المحلية الصينية في وقت سابق.

وبحسب ما ذكرته وسائل إعلام وصحف عالمية ومحلية، فقد تم قياس الشجرة، التي تنتمي إلى Pinus bhutanica، أو الصنوبر الأبيض في بوتان، بواسطة فريق بحث بقيادة جامعة بكين في أبريل. يتفوق القياس النهائي على الرقم القياسي السابق للارتفاع البالغ 72 مترًا.

وقال قوه تشينغهوا، الأستاذ بجامعة بكين، إن الفريق استخدم رادار الليزر، الذي يمكنه الحصول على نموذج سحابة نقطية ثلاثية الأبعاد للشجرة بشكل مباشر وسريع ودقيق، مضيفًا أن تلك هي الطريقة الأكثر تقدمًا لقياس ارتفاع الأشجار.

وجد فريق البحث ما مجموعه ثماني أشجار يبلغ ارتفاعها أكثر من 70 مترًا في المسح في قرية جيلين في ميدوج. ويتراوح الارتفاع من 70.2 مترًا إلى 76.8 مترًا.

قال جيسانج باتشوج، رئيس إدارة الغابات والمراعي في ميدوج، إنه من المأمول أن تلقي البيانات والتحليلات التي تم جمعها من قبل الباحثين الضوء على ظروف وآليات نمو الأشجار العالية لتقديم أساس علمي لجهود الحفظ المحلية.

يشار إلى أن أشجار "صنوبر بوتان" هي نوع منتشر فقط في شرق جبال الهيمالايا، وتوجد بشكل أساسي في الغابات المطيرة الجبلية والمناطق المناخية شبه الاستوائية على ارتفاع 1400 متر إلى 2500 متر، والتي تتمتع بظروف حرارية مائية وتنوع بيولوجي ممتاز.

وأزاحت شجرة "صنوبر بوتان" العملاقة، الموجود في غرب الصين، الشجرة flousiana التايوانية، أو أرز تايوان، التي يبلغ طولها 72 مترًا في مقاطعة يونان بجنوب غرب الصين باعتبارها أطول شجرة معروفة في البر الرئيسي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»