تصنيع أول دمية باربي مخصصة لضعاف السمع من الأطفال

صورة دمى باربي
تشكيلة من دمى باربي - الصورة من موقع CNN
صورة دمية باربي مخصصة لضعاف السمع
دمية باربي المخصصة لضعاف السمع - الصورة من موقع CNN
صورة دمى باربي
صورة دمية باربي مخصصة لضعاف السمع
2 صور

قررت شركة "باربي" وهي الشركة المصنعة للدمى الأمريكية التي تأسست قبل 63 عامًا، إطلاق مجموعة جديدة من الدمى في يونيو المقبل، كجزء من جهودها المستمرة نحو التنوع والشمول.

وبحسب ما ذكرته الرئيسة العالمية لباربي دولز، ليزا ماكنايت، في بيان صحفي، "إنه من المقرر إنشاء أول باربي على الإطلاق للعلامة التجارية مزودة بمساعدات سمعية، إلى دمية كين المصابة بالبهاق، حيث أن تشكيلة فاشنيستا 2022، التي سيتم إطلاقها في Walmart وTarget وAmazon، ستساعد الأطفال على "رؤية أنفسهم".

وأضافت ماكنايت، في بيانها الذي تناقلته الصحف العالمية، أنه يجب أيضًا تشجيع الأطفال على اللعب بالدمى التي لا تشبههم لمساعدتهم على "فهم أهمية الدمج والاحتفال بها".

بالنسبة لباربي مع المعينات السمعية، سعت الشركة إلى خبرة الدكتور جين ريتشاردسون، الممارس الرائد في علم السمع التربوي، للمساعدة في محاكاة الأجهزة التي توضع خلف الأذن للعبة بدقة. وقال ريتشاردسون: إن لعبة باربي ذات الذيل الحصان المجهزة بمساعدات سمعية وردية اللون يمكن أن تلهم أولئك الذين عانوا من ضعف السمع، ولذا فأنا أشعر بسعادة غامرة لأن مرضاي الصغار يرون ويلعبون مع دمية تشبههم".

كما تم إجراء تغييرات على نوع جسم باربي النمطي أيضًا. من الصناديق الأصغر إلى الأشكال الكاملة وحتى الدمى الذكورية النحيلة والأقل عضلية، تهدف الألعاب الجديدة إلى أن تكون أكثر تمثيلاً لأنواع الجسم المتنوعة.

وأصبحت مجموعة دمى باربي متنوعة بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، حيث إنهم في عام 2019 أطلقوا باربي شقراء ذات عيون زرقاء على كرسي متحرك ودمية سمراء ذات ساق صناعية. في عام 2020، كشفت الشركة عن لعبة Black Barbie مع حالة مرض البهاق، أصبحت واحدة من أكثر الدمى مبيعًا من خط Fashionista في الولايات المتحدة في ذلك العام، وفقًا للشركة. وبالمثل في عام 2021، حققت دمية سوداء مع تسريحة شعر "أفرو" نجاحًا عالميًا، حيث احتلت المرتبة الأولى كواحدة من أفضل خمسة عارضات أزياء في جميع أنحاء العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»