رانيا محمود ياسين في حوار خاص لـ "ٍسيدتي": شخصية سناء في "انحراف" تحتاج إلى مسلسل 

رانيا محمود ياسين - صورة من صفحتها الرسمية على موقع " انستغرام"
رانيا محمود ياسين - صورة من صفحتها الرسمية على موقع " انستغرام"
رانيا محمود ياسين - صورة من صفحتها الرسمية على موقع " انستغرام"
رانيا محمود ياسين - صورة من صفحتها الرسمية على موقع " انستغرام"
رانيا محمود ياسين في كواليس مسلسل انحراف - صورة من صفحتها الرسمية على موقع
رانيا محمود ياسين في كواليس مسلسل انحراف - صورة من صفحتها الرسمية على موقع " انستغرام"
بوستر مسلسل انحراف - صورة من صفحة رانيا محمود ياسين على موقع " انستغرام"
بوستر مسلسل انحراف - صورة من صفحة رانيا محمود ياسين على موقع " انستغرام"
رانيا محمود ياسين - صورة من صفحتها الرسمية على موقع " انستغرام"
رانيا محمود ياسين - صورة من صفحتها الرسمية على موقع " انستغرام"
رانيا محمود ياسين في كواليس مسلسل انحراف - صورة من صفحتها الرسمية على موقع
بوستر مسلسل انحراف - صورة من صفحة رانيا محمود ياسين على موقع " انستغرام"
4 صور
نجحت في لفت الأنظار اليها عقب ظهورها بشخصية " سناء" في مسلسل " انحراف" الذي عرض في شهر رمضان المنقضي، لتحصل على إشادة كبيرة من متابعي المسلسل لإتقانها تقديم الدور، إنها الفنانة رانيا محمود ياسين التي تحدثت في حوار خاص لموقع " سيدتي"، عن كواليس العمل والتحضير للشخصية فإلى نص الحوار..

ردود الفعل .."وصية أبيها"

أعربت الفنانة رانيا محمود ياسين عن سعادتها البالغة، بردود الفعل الواسعة التي أحدثتها شخصية "سناء" في المسلسل، خاصة وأنها ليست من الأشخاص التي تتوقع الردود التي تأتي على أي شخصية تقدمها ولكنها تجتهد وتخلص لأي شخصية تتقمصها في أي عمل حتى ولو كانت مساحة الدور ليست كبيرة، مؤكدة بأنها حريصة على تطبيق هذه القاعدة لأنها من وصايا أبيها الفنان الراحل محمود ياسين .." من وصايا أبويا الاخلاص للدور حتى لو كانت مساحته ليست كبيرة".
وشددت على أنها لم تتوقع هذا النجاح الكبير لشخصية " سناء " والردود الإيجابية التي تلقتها عليها، فتواجدها كان إضافة وساهم في تقوية العمل.

صعوبة "سناء".. مسلسل كامل

رأت الفنانة رانيا محمود ياسين أن المشاعر والانفعالات والحالة النفسية المختلفة الممزوجة بالخوف والتردد والرفض والقهر والقسوة، جميعها أشياء جعلت شخصية " سناء" صعبة، ورأت أيضاً أن شخصية " الأم" التي تتواجد في مثل هذه الحالات تحتاج إلى مسلسل لأنها تعيش مشاعر مختلفة كل فترة، معربة عن سعادتها لأنها نجحت في أن تصل بمشاعر وحالة الشخصية للناس ومتابعي المسلسل في حلقتين.
بوستر مسلسل انحراف - صورة من صفحة رانيا محمود ياسين على موقع ' انستغرام'

طبيب نفسي .." وهم الصدمة "

أوضحت رانيا محمود ياسين أنها أستعانت بطبيب نفسي من الأصدقاء المقربين لها، لأنها كانت تريد معرفة إجابة على سؤال مهم للغاية سيكون محوراً أساسياً لها أثناء تقمص شخصية " سناء"، وهو هل " سناء" عندما قامت بخطف أحد الأطفال كانت تعتقد بالفعل بأنه ابنها الحقيقي، أم أنها عندما قامت بالخطف كان بداخلها جزء ولو بسيط من المعرفة والإدراك بأن الطفل الذي خطفته ليس ابنها ولكن تريد أن توهم نفسها بعكس ذلك، فالتفرقة بين الشعورين كان مهماً بالنسبة لها أثناء تأدية الدور. وهذا ما تم ايضاحه من قبل الأطباء النفسيين التي أخذت برأيهم حيث أكدوا لها أن سناء عندما تقوم بخطف أي طفل تتخيل بأنها تتعامل مع ابنها الحقيقي.
رانيا محمود ياسين في كواليس مسلسل انحراف - صورة من صفحتها الرسمية على موقع ' انستغرام'

منع العرض .." تكرار"

دهشة وحيرة هي الحالة التي كانت عليها الفنانة رانيا محمود ياسين، عندما ظهرت مطالبات بمنع عرض مسلسل " الطاووس" الذي شاركت فيه وعرض في شهر رمضان من العام الماضي، خاصة وأنها شعرت بأن المسلسل يتعرض لمحاولات من الاغتيال من أجل وقف عرضه رغم أن القضية التي يناقشها العمل تتواجد أمام القضاء وهو المطالبة بوقف وعدم العنف ضد المرأة.
ولكن عندما تكرر هذا الأمر أثناء عرض مسلسل " انحراف" لم تنزعج أو تهتم واعتبرت مطالبات منع عرضه شيئاً لم يحدث، واعتبرت أن الحكم على مسلسل أو عمل لم يكتمل هو "عبث" خصوصاً لو كانت تلك الآراء من قبل ناس ليست متخصصة في المجال الفني.

تعاون ثاني

هذه هي المرة الثانية الذي تتعاون فيه رانيا محمود ياسين مع مخرج العمل رؤوف عبد العزيز، حيث أشادت به بصورة كبيرة لأنها تشعر بسعادة بالعمل معه لكونها تثق به ثقة كبيرة ، لانها تدرك تماماً بأنه يقوم باخيتارها للأعمال أو الأدوار المختلفة، كما حدث في مسلسل " الطاووس" حيث جسدت شخصية المذيعة ليلى نصار، التي تظهر أمام الشاشات تطالب بالعدالة ومن ورائها تقوم بعكس ما تقوله، وحدث أيضاً في مسلسل " إنحراف" في شخصية " سناء". فهى الأم المكلومة على ابنها التي ترفض الزواج بعد وفاة زوجها من أجل ابنها ولكن تدخل في صدمة كبيرة بعد فقدان ابنها أيضاً..قائلة: " سعيدة جدا انه بيقدمني في أدوار مختلفة".
رانيا محمود ياسين - صورة من صفحتها الرسمية على موقع ' انستغرام'

" الانتقام " ..فكرة مختلفة

أن نجد رجلاً يقوم بالانتقام في الأعمال الفنية السينمائية أو الدرامية أمر اعتدنا عليه، ولكن عندما نرى الانتقام من سيدة. فهو أمر جديد خاصة في الأعمال الدرامية، وهو ما لفتت اليه الفنانة رانيا محمود ياسين، ونجحت فيه الفنانة روجينا فجميع مشاهد الانتقام قدمتها ببراعة وصدق، حيث أشادت بها قائلة " روجينا كانت رائعة وصادقة في مشاهد الانتقام.. وأحبها على المستوي الانساني".
ورغم ذلك ترفض رانيا محمود ياسين فكرة الانتقام لان نتائجها تنصبّ على الشخص الذي يقوم به.

سقوط " النجفة " ..كواليس

سقوط " النجفة" من الأشياء التي أثارت ضجة كبيرة خلال تصوير العمل، وقالت رانيا محمود ياسين إنه أثناء تصوير أحد مشاهدها وهو المشهد الذي تلقت فيه خبر وفاة ابنها أثناء تواجدها في الطب الشرعي، كانت تبكي في المشهد وفجأة فتحت عيناها بعد سماعها صوتاً قوياً، اعتقدت في البداية أن معدات التصوير سقطت على الأرض ولكن اكتشفت أن النجفة التي كانت تجلس بالقرب منها سقطت أمامها .وأضافت:" كان بيني وبينها تقريباً 2سم أو 3 سم ".
عقب ذلك استأنفت تصوير المشهد رغم حالة التوتر التي كانت عليها ولكنها كانت مضطرة للتصويره مرة ثانية ، وبالفعل نجحت في تقديمه بصورة رائعة.
السينما

ترى الفنانة رانيا محمود ياسين أنها ليست متواجدة في حسبة القائمين على صناعة الأعمال السينمائية رغم كونها ممثلة جيدة ولا تزال قادرة على تقديم المزيد من الأعمال ، حيث تواجدت في آخر عمل سينمائي لها عام 2019 وهو " قهوة بورصة مصر".
وشددت على أنها ليست الوحيدة التي ظلمت في موضوع الأعمال السينمائية فهناك زملاء لها كثيرون تأخروا مثلها في أحذ البطولة أو الفرصة لوجود ظروف ليس لهم دخل فيها ، وكان من المفترض من عام 2014 و2015 أن يكون لهم تواجد حقيقي ، وأن يصبحوا مثل الفنانات الكبار يسرا وإلهام شاهين وليلى علوي وآخرين خاصة وأن هؤلاء النجوم عندما كانوا في المرحلة العمرية التي تمر بها هى وزملائها الآن كانوا يقومون بأعمال البطولة .
ولكن مع ظهورها المميز في أعمالها الأخيرة مثل فلانتينو والطاووس وأخيراً انحراف بدأت تلفت الأنظار لها وبشدة. وبدأ البعض يقوم بتسليط الضوء على موهبتها في أكثر من عمل.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»