الضمان الصحي يوضح أبرز منافع الوثيقة الموحدة للتأمين الصحي

مجلس الضمان الصحي
الضمان الصحي يوضح أبرز منافع الوثيقة الموحدة للتأمين الصحي

أكد مجلس الضمان الصحي أن الوثيقة الموحدة للتأمين الصحي تتضمن العديد من المنافع.

الضمان الصحي يوضح أبرز منافع الوثيقة الموحدة للتأمين الصحي

أوضح المجلس أن نفقات المعالجة بالعيادات الخارجية عبر الوثيقة تتمثل في دفع 75 ريالاً داخل شبكة الحد الأدنى الموحدة، و300 ريال للمستشفيات خارج شبكة الحد الأدنى للموحدة، وأن المنافع تتمثل كذلك في دفع 100 ريال لمقدمي الخدمة خارج شبكة الحد الأدنى الموحدة، وإعادة رفات المتوفى إلى موطنه الأصلي بحد أقصى 10 آلاف ريال.

وأكد أن نفقات التنويم في المستشفيات 600 ريال للغرفة المشتركة لليوم كحد أقصى للمريض، و150 غرفة مشتركة لليوم كحد أدنى للمرافق.

وبين أن المنافع تتضمن تحمل نفقات الحمل والولادة بمعدل 15 ألف ريال للولادة الطبيعية أو القيصرية، مع مضاعفات حالات الولادة مغطاة بحد المنفعة الأقصى للوثيقة

مجلس الضمان الصحي

هيئة حكومية ذات شخصية اعتبارية مستقلة أنشئت بموجب المادة الرابعة من قرار مجلس الوزراء رقم (71) وتاريخ 27/4/1420هـ الموافق 11/8/1999م التي تنص على إنشاء مجلس بهدف الإشراف على تطبيق نظام الضمان الصحي برئاسة وزير الصحة وعضوية ممثل على مستوى وكيل وزارة عن وزارة الداخلية، وزارة الصحة، وزارة العمل، وزارة المالية، وزارة التجارة، ترشحهم جهاتهم.

ممثل عن مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية يرشحه وزير التجارة، وممثل عن شركات التأمين التعاوني يرشحه وزير المالية بالتشاور مع وزير التجارة.

ممثل عن القطاع الصحي الخاص، وممثلين أثنين عن القطاعات الصحية الحكومية الأخرى يرشحهم وزير الصحة بالتنسيق مع قطاعاتهم، ويتم تعيين أعضاء المجلس وتجديد عضويتهم بقرار من مجلس الوزراء لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

رؤية مجلس الضمان: أن نكون جهة رائدة عالمياً في الوقاية وتعزيز جودة وكفاءة الخدمات الصحية لمستفيدي الضمان الصحي.

رسالة المجلس: تعزيز صحة المستفيدين من خلال بيئة تنظيمية تركز على الوقاية وتمكن أصحاب العلاقة وتحقق الشفافية والعدالة والجودة والكفاءة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".