ظهور مبهر لسيارة رينج روفر سبورت الجديدة عالية الأداء

ظهور مبهر من رينج روفر سبورت الجديدة
ظهور مبهر من رينج روفر سبورت الجديدة

حققت سيارة رينج روڤر سبورت الجديدة انطلاقة مثير خلال ظهورها العالمي الأول، حيث تمكنت من السير فوق مجرى مائي غمرته المياه في آيسلندا في سابقة هي الأولى من نوعها في العالم.

وشهد هذا الصعود الملحمي مقاومة سيارة رينج روڤر سبورت المبهر لتدفق المياه من منحدر سد كاراهنجوكار – الأكبر من نوعه في العالم – بمعدل 750 طنًا في الدقيقة. وفي موقف كهذا يمكن أن يؤدى فقدان قوة الجر إلى المخاطرة بسقوط خطير يقدر بـ 90 مترًا عند قاعدة مجرى تصريف المياه إلى قاع الوادي أدناه وهو ما أثبت الأداء المذهل للسيارة الرياضية الجديدة. 

 

رينج روفر سبورت - ظهور مبهر
رينج روفر سبورت - ظهور مبهر

تٌعيد رينج روڤر سبورت الجديدة تعريف الفخامة الرياضية، وتجمع بسلاسة بين الأداء الواثق والفطري على الطريق مع تحسينات جديدة لعلامة رينج روڤر التجارية تعكس التطور المتقدم في التصميم والراحة المتصلة في طراز الجيل الثالث الذي يعد الأكثر تفضيلاً وتقدماً وقدرة ديناميكية حتى الآن.

تم تفصيل الشكل الخارجي المنحوت بتشطيبات رائعة مثل الشبكة الأمامية التي توحي بالتخفي ووحدات الإضاءة الرقمية بتقنية LED، والتي تخلق شكلاً مميزًا لمصباح النهار (DRL). وهذه التصميمات اللافتة للنظر، وهي الأرفع على الإطلاق التي تم تركيبها في لاند روڤر، تقع فوق مصد سفلي منحوت بفتحة مزدوجة يشتمل على عنصر أفقي منقسم للون الجسم يوفر اتساعا بصريًا أكبر، معززا بالتفاصيل السوداء.

تنعكس عناصر التصميم المصقولة تمامًا في الخلف، حيث تتضمن بابًا خلفيًا منحوتًا مع ميزة العرض الكامل التي تحمل كلمة رينج روڤر. تقدم رسومات الإضاءة LED الممتدة تقنية LED السطحية لمركبة إنتاج لأول مرة، مما يوفر مظهرًا نقيًا وعصريًا في الليل يكون حيويًا ومتسقًا عند النظر إليه من أي زاوية. يمتد خط الكتف المميز بطول السيارة، ويبرز من خلال تفاصيل الرفارف السفلية الجديدة وأطول جناح سبويلر تم تركيبه على الإطلاق في سيارة رينج روڤر.

 

رينج روفر سبورت - صورة خلفية
رينج روفر سبورت - صورة خلفية

مع المصدات الأمامية والخلفية الفريدة والكسوة السفلية المصممة حسب الطلب بلمسة نهائية بلون الهيكل، تقدم السيارة الرياضية التفسير الأكثر إثارة لتشكيلة رينج  روڤر  سبورت الجديدة.

يمتد التصميم المحسن لسيارة رينج روڤر سبورت الجديدة إلى تصميمها الداخلي الجديد كليًا. حيث تتميز بتصور جديد يشبه قمرة قيادة الطائرة ويعكس مفهوم علامة رينج روڤر الذي يرفع شعار “قيادة الموقف”. كما أن أحدث تقنيات الراحة ومساعدة السائق وأجود المواد مجتمعة معا تضمن أن كل رحلة تجربة تستحق الاستمتاع بها. كما أنها تحقق توازن مقنع بين أناقة المظهر والعمق المرغوب فيه. وتحدد المقصورة التي تشبه قمرة القيادة أسلوب القيادة الديناميكية، مما يوفر رؤية ممتازة مع إحاطة السائق في نفس الوقت بوحدة تحكم مركزية مذهلة ذات مظهر جذاب وتقنيات سهلة وبسيطة.

توفر مقاعد أمامية كهربائية قابلة للضبط ومدفأة ومهواة مع ذاكرة مزودة بوظيفة التدليك ومساند رأس مجنحة، مما يوفر الأساس المثالي لرحلة جذابة وداعمة. توفر المقاعد الرئيسية دعما لامحدود خلال الرحلات الطويلة وتتضمن راحة في القيادة على الطرق المتعرجة، بينما يستفيد الركاب في الخلف من تصميم المقاعد المحسّنة هندسيًا، مع زيادة قدرها 31 ملم في مساحة الأرجل و 20 ملم أكبر للركبة، لمزيد من الراحة والدعم.

 

رينج روفر سبورت - الروعة
رينج روفر سبورت - الروعة

المحركات

توفر مجموعة شاملة من مجموعات نقل الحركة بالكهرباء أداء رينج روڤر سبورت المعتاد. تشتمل المجموعة على سيارتين هجينتين كهربائيتين ممتدة المدى، وبنزين إنجيوم سداسي الأسطوانات ومحرك ديزل باستخدام تقنية هجينة معتدلة، ومحرك تربو مزدوج V8 جديد كليًا. في عام 2024، ستتطور تشكيلة رينج روڤر سبورت الجديدة مع إضافة طراز كهربائي بالكامل.

تم تجهيز جميع موديلات رينج روڤر سبورت الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي ZF ثٌماني السرعات ونظام الدفع الرباعي الذكي، والذي يتوقع بشكل حدسي حيثما يكون للجر مطلوبا، ويتفاعل بكفاءة لتوفير التقدم الأكثر فعالية في جميع الظروف ، مع تحسين الكفاءة.

تم تصميم P510e الكهربائية الهجينة الجديدة لتلبية متطلبات السائقين الذين يبحثون عن محرك عالي الأداء وكفاءة مذهلة وأكثر من 100 كيلومتر من مجموعة EV من الانبعاثات الصفرية. إنه يمزج بسلاسة محرك البنزين إنجيوم سداسي الأسطوانات في لاند روڤر  بسعة 3.0 لتر مع محرك كهربائي قوي 105 كيلو وات وبطارية 38.2 كيلو وات في الساعة ، مما ينتج عنه إجمالي خرج للنظام يبلغ 510 حصان.

إنها قادرة على 0-100 كم / ساعة في 5.4 ثانية فقط، ونطاق قيادة كهربائي يصل إلى 113 كم (70 ميلاً) ونطاق حقيقي متوقع يبلغ 88 مترًا (54 ميلاً) – وهو ما يكفي لمعظم المالكين لإكمال ما يصل إلى 75 في المئة من الرحلات اعتمادا على الطاقة الكهربائية 5 – وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون تبلغ 18 جرامًا / كم فقط. 1 بالنسبة للرحلات الطويلة، توفر مجموعة نقل الحركة الهجينة المزودة بمصدر طاقة مجتمعة 740 كيلومترًا (460 ميلاً) من البنزين والكهرباء.

يتوفر أيضًا P440e Electric Hybrid ، ينتج ما مجموعه 440 حصانًا من مجموعة نقل الحركة ونفس نطاق القيادة الكهربائي بالكامل وانبعاثات منخفضة من ثاني أكسيد الكربون. إنه يوفر أيضًا تسارعًا وصقلًا بدون مجهود، ويكمل 0-100 كم / ساعة في 5.8 ثانية فقط (0-60 ميل في الساعة في 5.5 ثانية).

بدلاً من ذلك، ينتج محرك تربو المزدوج V8 الرائد الجديد 530 حصانًا لشخصية رينج روڤر الرياضية الأكثر إثارة، حيث يتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر / الساعة في 4.5 ثانية فقط (0-60 ميل في الساعة في 4.3 ثانية) مع انطلاق تشغيلي ديناميكي وإضفاء مستوى إضافي من الإثارة العميقة إلى التشكيلة.

يشتمل الاختيار الشامل لمجموعة نقل الحركة على محركات P360 و P400 القوية الهجينة المعتدلة بستة بنزين إنجيوم وست أسطوانات D250 و D300 و D350.

تعد رينج روڤر سبورت الجديدة، النسخة الأكثر قدرة ديناميكيًا من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة عالية الأداء من لاند روڤر على الإطلاق، والأكثر كفاءة بعيدًا عن الطرق المعبدة. يتكامل نظام الدفع الذكي بجميع العجلات (iAWD) مع أحدث ابتكارات وتقنيات جميع التضاريس لضمان اتساع قدرته الديناميكية.

سيتم إنتاج رينج روڤر سبورت الجديدة حصريًا في منشأة سوليهول للتصنيع في المملكة المتحدة جنبًا إلى جنب مع نيو رينج روڤر، على خط إنتاج حديث موجود في نفس المبنى المستخدم لإنتاج سيارات لاند روڤر السابقة. الموقع التاريخي هو الموطن الروحي لـلاند روڤر، وإعادة تخيله كمركز جديد وحديث للغاية لإنتاج رينج روڤر ورينج روڤر سبورت يجسد الطريقة التي تحمي بها الشركة تراثها الفريد وتحتفل به.