أمانة الشرقية تدعو أصحاب المنشآت التجارية لتحديث وتعديل بيانات رخصهم التجارية

أمانة الشرقية
أمانة الشرقية
أمانة الشرقية تطالب بتحديث بيانات رخصتك التجارية عبر منصة بلدي
أمانة الشرقية تطالب بتحديث بيانات رخصتك التجارية عبر منصة بلدي
أمانة الشرقية
أمانة الشرقية تطالب بتحديث بيانات رخصتك التجارية عبر منصة بلدي
2 صور

طالبت أمانة المنطقة الشرقية أصحاب المنشآت التجارية إلى الاستفادة من خدمة تصحيح الرخص التجارية وتحديث البيانات عبر منصة "بلدي"، التي تستمر حتى 11 أغسطس 2022م، مع السماح لصاحب المنشأة التقّدم بطلب الخدمة مرة واحدة لكل رخصة تجارية من بداية انطلاق الحملة حتى مع وجود طلب سابق منتهي.

وأشارت الأمانة إلى أن وزارة الشؤون البلدية والقروية تهدف إلى تقليل عدد الزوار في الأمانات، والاستفادة من الخدمة إلكترونيا في أي وقت، ومن أي مكان؛ دعما منها للقطاع التجاري عموما، وأصحاب المنشآت التجارية على وجه الخصوص، وتمكينهم من تحديث رخصهم التجارية عبر منصة "بلدي".

وأوضحت أن بعض الرخص قد يتطلب تحديثها رسوم خدمة؛ وذلك بناًء على الفرق بين بيانات الرخصة والبيانات المرفقة بطلب الخدمة، وسيتم تقديرها إلكترونيا من خلال حاسبة الرسوم عبر منصة "بلدي"، مبينةً أنها قد تُزار المنشأة من قِبل ممثل البلدية. من جهة أخرى نفذت أمانة المنطقة الشرقية خلال الخمسة أيام الماضية 4783 جولة رقابية، وجولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع بالمنطقة، أسفرت عن تحرير 299 مخالفة، لمنشآت غير متقيدة بالاشتراطات البلدية والصحية، والتعليمات.

وأكدت الأمانة على استمرار الجولات الرقابية المكثفة، والحملات التوعوية على المنشآت التجارية والغذائية في الأسواق والمراكز التجارية ومنافذ البيع، وقصور الأفراح والمناسبات والاستراحات، للتأكد من التزام هذه المنشآت بتطبيق الاشتراطات البلدية والصحية، وتعزيز الجانب التوعوي والرقابي لجميع المنشآت، وكذلك استمرار تفعيل مبادرة "ممتثل" بجميع مدن ومحافظات المنطقة، داعيةً الجميع للتعاون والإبلاغ عن أي مخالفة أو ملاحظة على المنشآت غير الملتزمة، أو على المخالفات البلدية، من خلال مركز 940 لمعالجتها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"