المديرية العامة للسجون تطلق خدمة زيارة النزلاء عن بعد للأقارب من الدرجة الأولى الأحد المقبل

المديرية العامة للسجون
المديرية العامة للسجون

أعلنت المديرية العامة للسجون، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن موعد إطلاق خدمة زيارة النزلاء عن بعد للأقارب من الدرجة الأولى.

إطلاق خدمة زيارة النزلاء عن بعد للأقارب من الدرجة الأولى الأحد المقبل

وسوف تقوم المديرية العامة للسجون، يوم الأحد المقبل 14/ 10/ 1443 هـ الموافق 15 مايو الجاري، بإطلاق خدمة زيارة النزلاء عن بعد للأقارب من الدرجة الأولى، بالتواصل عبر اتصال مرئي من مواقع مهيأة تقنيًا لطرفي الاتصال داخل مقار السجون في مناطق "الرياض، مكة المكرمة، المنطقة الشرقية، وجازان"، من الساعة التاسعة صباحًا حتى 11:30 صباحًا خلال أيام الدوام الرسمي كمرحلة أولى، وذلك بالدخول إلى منصة أبشر أفراد وحجز موعد.

بدء تنفيذ إجراءات العفو الملكي عن النزلاء والنزيلات المحكومين في الحق العام

وعلى صعيد آخر، فقد بدأت المديرية العامة للسجون تنفيذ إجراءات العفو الملكي عن النزلاء والنزيلات المحكومين في الحق العام ليتم إطلاق سراحهم وعودتهم إلى أهاليهم. ويأتي ذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

من جهته، أوضح مدير عام السجون المكلف، أن الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية، وجه بسرعة إنفاذ الأمر الملكي الكريم، وإنهاء إجراءات المستفيدين منه، مؤكدًا أن هذه اللفتة الإنسانية الحانية من خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - سيكون لها الأثر البالغ في نفوس المستفيدين بعد خروجهم ولم شملهم بأسرهم.

"فرجت" تسهم في سداد مديونيات 2508 مستفيدين خلال رمضان

وعلى جانب آخر، فقد ذكرت المديرية العامة للسجون، يوم 8 مايو الجاري، أن مبادرة "فرجت" أسهمت في سداد مديونيات 2508 مستفيدين، خلال شهر رمضان، وذلك بتبرعات تجاوزت الـ 120 مليون ريال، مشيرة إلى أن الفواتير التي تم سدادها تعود للموقوفين في قضايا مالية غير جنائية، حيث تمثل المبادرة نافذة آمنة وموثوقة للتبرع والوقوف بجانب المستفيدين، موضحة أنها متاحة طوال العام عبر موقع "أبشر" وتطبيق "أبشر أفراد" ومنصة "إحسان"، ولا يوجد لها تطبيق خاص عبر المتاجر الإلكترونية.

وشكرت المديرية العامة للسجون، المتبرعين كافة، الذين أسهموا في هذا العمل الخيري والإنساني وتعميق المقاصد الشرعية لموسم الخير والعطاء، شهر رمضان المبارك.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"