تقارير تكشف اعتماد أبل على منفذ USB-C مع طرح آيفون 15

صورة  تكشف تعديل آيباد بمنفذ C
منفذ USB-C في جهاز آيباد - الصورة من موقع gizchina
صورة آيفون جديد
آيفون حديث - الصورة من موقع 9to5mac
صورة  تكشف تعديل آيباد بمنفذ C
صورة آيفون جديد
2 صور

الأمثلة الوحيدة على USB-C iPhone التي رأيناها حتى الآن كانت إصدارات DIY، لكن المسرب المعروف Ming-Chi Kuo يدعي أن شركة أبل الأمريكية ستنتقل من Lightning إلى USB-C العام المقبل، في iPhone 15.

وجاء تقرير نشره موقع 9to5mac كمفاجأة، فعلى الرغم من أن شركة أبل قد اعتمدت USB-C لأجهزة Mac وiPad، إلا أنه يبدو أن الشركة تخطط للالتزام بـ Lightning حتى يتحول إلى هاتف بدون منفذ تمامًا.

بدأت أبل في اعتماد USB-C لأجهزة Mac في عام 2015، مع جهاز MacBook مقاس 12 بوصة. ثم دخلت في كل شيء مع MacBook Pro 2016، قبل التراجع قليلاً العام الماضي من خلال استعادة فتحات بطاقة MagSafe وHDMI وSD.

وقام iPad بالانتقال من Lightning إلى USB-C في عام 2018، مع طرازي iPad Pro مقاس 11 بوصة و12.9 بوصة.

جعل هذا آيفون هو المنتج الأساسي الوحيد لشركة أبل بمقبس Lightning، نظرًا لأن آيفون احتفظ بالموصل الأقدم لسنوات بعد اعتماد Mac وiPad لـ USB-C، بدا أن الرأي العام هو أنه سيستمر في القيام بذلك حتى النموذج الأول بدون منفذ.

غرد المحلل في شركة أبل Ming-Chi Kuo اليوم أن الشركة العملاقة ستنتقل إلى USB-C لجهاز iPhone في النصف الثاني من العام المقبل، أي iPhone 15.

وقد تشير الإشارة إلى موردي USB-C المستفيدين لمدة "1-2 سنوات" إلا أن Kuo يتوقع بعد ذلك أن تقوم أبل بإسقاط المنفذ تمامًا.

وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن Kuo لديه سجل حافل، فقد اعتاد مؤخرًا على التغريد ببساطة بأفكار أو آراء حول ما قد تفعله أبل، بدلاً من أي شيء قائم على الأدلة. ومع ذلك، فإن هذه التغريدة تقول تحديدًا إنها تستند إلى "استطلاع الرأي الأخير"، مما يعني التحدث إلى الموردين.

تحب أبل أن يكون لديها العديد من الموردين حيثما كان ذلك ممكنًا، للسماح لها بالتفاوض على أسعار أفضل وتقليل المخاطر. على سبيل المثال، إذا أبلغ مورد رئيسي لمنافذ Lightning أن أبل تخطط لخفض الطلبات العام المقبل، فلن يعني ذلك أكثر من إعادة تنظيم الموردين المنافسين.

وبالمثل، فإن موردي USB-C الذين يتحدثون عن توقع زيادة كبيرة في الطلبات في العام المقبل قد يكونون ببساطة شركة أبل أو شركات أخرى تزيد الطلبات مع بعض الموردين مع تقليلها مع آخرين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»