تعاون مشترك للهيئة السعودية للفضاء مع ناسا

تعاونٌ مشتركٌ للهيئة السعودية للفضاء مع مركز كينيدي التابع لـ  ناسا
تعاونٌ مشتركٌ للهيئة السعودية للفضاء مع مركز كينيدي التابع لـ ناسا

لشراكة نوعية تعزز نمو قطاع الفضاء، زارَ وفد برئاسة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء، المهندس عبدالله بن عامر السواحة مركز كينيدي للفضاء التابع لوكالة الفضاء الأميركية " ناسا "، لتبادل الخبرات والتقنيات والسعي لتعزيز القدرات المشتركة بالقطاع، حيث كان في استقباله، المدير المساعد لمركز كينيدي للفضاء برتن سمرفيلد؛ لبحث فرص الاستثمار في إنشاء وإدارة الموانئ الفضائية.

وتأتي زيارة الوزير السواحة للولايات المتحدة الأمريكية؛ لتعزيز العلاقات المشتركة وتبادل أفضل التجارب والممارسات العالمية في مجال استكشاف الفضاء والتكنولوجيا والصناعات المرتبطة به، وبحث سبل تعزيز الابتكار والمشاريع الرائدة، ونقل التقنيات المتطورة وتوطينها في قطاع الفضاء، إذْ قام الوفد بجولة تفقدية في جميع أنحاء المركز، واطلع على جهود ونشاطات وكالة الفضاء الأمريكية في استكشاف الفضاء والمهمات الحالية الجارية.

رافق رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء في زيارته كلٌّ من الرئيس التنفيذي المكلَّف للهيئة السعودية للفضاء الدكتور محمد بن سعود التميمي، ورئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور منير بن محمود الدسوقي.

من جهة أخرى ألتقى رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء المهندس عبدالله عامر السواحة في واشنطن مساء يوم الاثنين الماضي بنائبة مدير وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) باميلا ميلروي، وذلك ضمن زيارة رئيس المجلس للولايات المتحدة الأمريكية، لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الفضاء وتقنياته.

وجرى خلال اللقاء بحث فرص التعاون الإستراتيجي في تطوير قطاع الفضاء، والاستثمار في المشاريع المشتركة المستقبلية في هذا القطاع بما يحقق الأهداف المشتركة في المجالات الاقتصادية والإستراتيجية.

ويأتي هذا اللقاء ضمن جولة رئيس مجلس إدارة الهيئة، التي شملت المؤسسات والشركات المعنية بقطاع الفضاء في الولايات المتحدة الأمريكية، التي تهدف لتعزيز جهود الهيئة في تنمية القطاع، والتعاون مع مختلف الجهات الدولية المختصة بالفضاء وتقنياته.

حضر اللقاء الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ورئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور منير الدسوقي، و الرئيس المكلف للهيئة السعودية للفضاء الدكتور محمد بن سعود التميمي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"