الهند ستكون بلد الشرف في مهرجان كان السينمائي الدولي

عروض مهرجان كان السينمائي- الصورة من حساب المهرجان على إنستغرام
عروض مهرجان كان السينمائي- الصورة من حساب المهرجان على إنستغرام

ستكون الهند بلد الشرف الرسمي في مهرجان كان السينمائي الذي سيُعقد في الفترة من 17 إلى 28 مايو. ويأتي هذا في الوقت الذي تحتفل فيه الهند بمرور 75 عاماً على استقلالها بينما يحتفل مهرجان كان السينمائي بدورته الخامسة والسبعين.
هذه هي المرة الأولى التي تحصل فيها مدينة كان على دولة شرف رسمية، علماً بأنه سيستمر سنوياً مع دول مختلفة في المستقبل أيضاً.

ماذا تعني "جائزة بلد الشرف" للهند؟

هذا يعني أنه في ليلة افتتاح Marche Du Films، سيكون التركيز على الهند والسينما الخاصة بها وثقافتها. وهذا يعني أيضاً أنه ستكون هناك عروض للفرق الهندية والموسيقى الشعبية الهندية في الليلة الضخمة. ليس هذا فقط، ولكن المطبخ الذي سيتم تقديمه في حفل الافتتاح سيكون أيضاً هندياً وفرنسياً.
الهند هي أيضاً بلد الشرف في Cannes Next (هو مؤتمر تنفيذي ومنصة تطوير أعمال مدفوعة بالابتكار تستكشف مستقبل قطاع الترفيه. إنه تجمع فريد من نوعه يعزز الشراكات ويعزز فرص العمل من خلال ربط الإبداع على مستوى عالمي بأحدث الأعمال والابتكارات التكنولوجية)، حيث ستُمنح خمس شركات ناشئة جديدة فرصة للترويج للصناعة السمعية والبصرية. سيشارك عشرة محترفين في شبكة يوم الرسوم المتحركة.

الأفلام الهندية المشاركة في قسم Marche Du Films

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by R. Madhavan (@actormaddy)


وفي الوقت نفسه، وفقاً لما أوردته Indiatoday.in، تم اختيار خمسة أفلام من الهند من قبل وزارة الإعلام والإذاعة لقسم Marche Du Films "Goes To Cannes" في مهرجان كان السينمائي؛ Baghjan، Bailadila، Ek Jagah Apni، Follower وShivamma. سيشهد فيلم Rocketry - The Nambi Effect لـ "آر مادهافان" عرضاً عالمياً لأول مرة في المهرجان، يوم الخميس 19 مايو كجزء من احتفال الهند بصفتها الدولة الرسمية الفخرية في سوق كان السينمائي هذا العام.
Rocketry: The Nambi Effect، وهو فيلم درامي عن السيرة الذاتية لحياة "نامبي نارايانان"، وهو عالم سابق ومهندس طيران في فيلم منظمة أبحاث الفضاء الهندية.


ومن الأفلام الأخرى التي ستُعرض في مسرح أولمبيا بفرنسا Godavari، Alpha Beta Gamma، Boomba Ride، Dhuin وTree Full of Parrots.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»