التربية والتعليم الإماراتية تعلن تأجيل اختبارات emsat

وزارة التربية والتعليم. الصورة من "وام"
وزارة التربية والتعليم. الصورة من "وام"

بعد أن وجّهت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي المدارس _في إطار دعم طلبة الصف الثاني عشر_ بحصر الطلبة الذين تقدموا لأداء اختبارات EmSAT لمشاركتها مع إدارة الاختبارات الوطنية والدولية في وزارة التربية والتعليم، وحددت مواعيد اختبار EmSAT المتبقية حتى نهاية العام على أن تتضمن 5 مواعيد متبقية أمام طلبة الصف الثاني عشر لأدائها في 15 و22 و29 مايو الجاري وفي 12 و26 يونيو المقبل، قامت وزارة التربية والتعليم وعبر حسابها الرسمي على تويتر بالإعلان عن تأجيل موعد جلسة اختبار الإمارات القياسي المقرر عقدها في 15 مايو إلى أقرب الجلسات المتوفرة وسيتم إعلام الطلبة بالتاريخ الجديد من خلال إرسال رسالة نصية إلى الأرقام المسجلة والبريد الإلكتروني المسجل.

يذكر أنّ هذا التأجيل جاء نظرًا لفترة الحداد الرسمي، وتعطيل الدوائر الحكومية والقطاع الخاص لمدة 3 أيام حزنًا على فقيد الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان _رحمه الله_.

اختبارات EmSAT


تجدر الإشارة إلى أنّ إدارات مدارس الحلقة الثالثة تعكف على حصر طلبة الصف الثاني عشر الذين تقدموا لأداء اختبارات EmSAT للوقوف على إحصاء حالات الطلبة من حيث "تقدم للاختبار"، أو "لم يتقدم للاختبار"، لتوفير الدعم اللازم لهم، وتحفيزهم على التسجيل، وحجز مقاعد للاختبار، تسهيلاً لالتحاقهم بالجامعات.

اختبار الإمارات القياسي


يشار إلى أنّ اختبار الإمارات القياسي هو مجموعة اختبارات إلكترونية معيارية مبنية على المعايير الوطنية لقياس وتقييم أداء الطلبة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتطبق على مجموعة من المراحل الدراسية.

الهدف من اختبارات الإمارات القياسية


ضمان حصول الطلبة على المعارف والعلوم والمهارات اللازمة للمشاركة الفعالة في المجتمع الاقتصادي المعرفي.

أهمية اختبارات الإمارات القياسية


* جمع بيانات دقيقة حول معارف ومهارات الطلبة في دولة الإمارات العربية المتحدة في الموضوعات الدراسية وعبر مراحل دراسية مختلفة في ضوء معايير قياسية وطنية.
* تقييم منظومة التعليم العام واتخاذ القرارات اللازمة لتحسين وتطوير نظام التعليم.
* مساعدة الطلبة على تحديد المسارات التعليمية المناسبة لهم.
* يستخدم في قرارات متعلقة بالقبول الجامعي في مؤسسات التعليم العالي داخل الدولة.
* تحديد مستوى أداء الطلبة وطنيًّا وعالميًّا.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"