البنك المركزي السعودي يحذر من التعامل مع الفوركس غير المرخص

البنك المركزي السعودي يحذر من التعامل مع الفوركس - الصورة من حساب البنك على تويتر
البنك المركزي السعودي يحذر من التعامل مع الفوركس - الصورة من حساب البنك على تويتر

حذر البنك المركزي السعودي العملاء من التعامل مع الفوركس غير المرخص، وذلك من خلال سلسلة من التغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مشددا على ضرورة تجنب مشاركة المعلومات والبيانات البنكية الخاصة بك مع جهات تروج للفوركس غير المرخص، والتي تعرضك وأموالك للنصب والاحتيال.

واسترسل البنك المركزي السعودي مؤكدا على أن الوعود التي تقوم بها جهات الفوركس غير المرخص بهدف الإيقاع بضحايها تحت مسمى "الثراء السريع" ماهو إلا خدعة للاستيلاء على أموالك الشخصية في البنك، وخصص البنك المركزي الهاشتاج #الفوركس_غير_المرخص للتحذير من عمليات الاحتيال.


إجراءات مهمة عليك اتباعها عند الاشتباه في تعرضك للاحتيال

1- أبلغ البنك الذي تتعامل معه لإيقاف جميع الخدمات المرتبطة بالحساب البنكي وجميع القنوات بشكل فوري.

2- تقدم ببلاغ عن حالة الاشتباه لدى الجهات الأمنية من خلال مراكز الشرطة أو تطبيق كلنا أمن.

3- حافظ على البيانات السرية الجديدة لحسابك ولا تفصح عنها لأي شخص أو جهة.

الجدير بالذكر أن قطاع التأمين شهد نموًا يقدر بـ 8.4 في المائة خلال العام 2021م، ليبلغ إجمالي الأقساط المكتتبة 42 مليار ريال، حيث حقق تأمين الحماية والادخار وتأمين الممتلكات ارتفاعًا ملحوظًا في إجمالي الأقساط المكتتبة.


ووفقا للتقرير الذي نشره البنك المركزي فقد شهد انخفاضاً طفيفًا في عمق قطاع التأمين من الناتج المحلي غير النفطي خلال العام 2021م، ليصل إلى 1.91 في المائة بنسبة انخفاض تقدر بـ -0,01 في المائة، كذلك ارتفع معدل الخسارة الإجمالية للقطاع من 76.7 في المائة في العام 2020م، ليصل إلى 83.4 في المائة خلال العام 2021م.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"