أوكرانيا الفائز الأول في مسابقة Eurovision 2022

 فرقة كالوش- الصورة من حساب Eurovision على إنستغرام
فرقة كالوش- الصورة من حساب Eurovision على إنستغرام
فازت أوكرانيا بمسابقة الأغنية الأوروبية Eurovision في دورتها الـ 66 التي أقيمت مساء أمس السبت في تورين بإيطاليا، حيث حصلت فرقة كالوش أوركسترا الراب والفلكلورية الأوكرانية على المركز الأول، بعد العروض القوية من قبل المملكة المتحدة وإسبانيا والسويد في التصويت المبكر. ويأتي ذلك بعد أن قدم المشاهدون والمحلفون الأوروبيون دعماً رمزياً للثقافة الشعبية الأوكرانية.
وقد رحب الرئيس الأوكراني، "فولوديمير زيلينسكي"، بالفوز، وهو الثالث لأوكرانيا منذ ظهورها الأول في Eurovision عام 2003، وقال: "سنبذل قصارى جهدنا لاستضافة المسابقة يوماً ما في مدينة ماريوبول الساحلية.

Stefania تحصد أعلى الأصوات


فازت الفرقة بالمسابقة بأداء أغنية Stefania، وهي أغنية مثيرة ومفعمة بالحيوية. كُتبت الأغنية لتكريم والدة قائد الفرقة، "أوليه بسيوك". تتضمن الأغنية كلمات تترجم تقريباً إلى: "لا يمكنك أن تأخذ قوة إرادتي مني. سأجد دائماً طريقي إلى المنزل، حتى لو دمرت الطرق."
استمع الناخبون الأوروبيون للفرقة، ومنحوا الفرقة 631 صوتاً للفوز، متقدمة بفارق كبير على البريطاني "سام رايدر" الذي احتل المركز الثاني بأغلبية 466 صوتًا.
كانت والدة "بسيوك" قد راسلته بعد الفوز لتقول له إنها تحبه وكانت فخورة، كما قال في مؤتمر إعلامي بعد المسابقة التي شكر فيها كل من صوت للمجموعة.
جديراً بالذكر أن أوكرانيا ظهرت لأول مرة في مسابقة الأغنية الأوروبية Eurovision في عام 2003، وفازت بها مرتين، مع Wild Dances لـ"روسلانا" في عام 2004 وأغنية 1944 لـ "جامالا" في عام 2016.

مسابقة Eurovision وعام 2023


Eurovision، أكبر مسابقة للموسيقى الحية في العالم وربما الأكثر غرابة، يتم تحديد الفائزين بناءً على تصويت هيئات المحلفين الوطنية والمشاهدين في المنزل. تشتهر بأدائها المتميز وإمكاناتها في صناعة النجوم- فقد ساعدت في إطلاق أعمال مثل "آبا" و"سيلين ديون" إلى الشهرة العالمية.
من المرجح أن يتم اختيار مضيف 2023 من بين ما يسمى بالدول الخمس الكبرى التي تساهم بأكبر قدر في خزائن Eurovision والتي تضمن الدخول المباشر إلى النهائي: فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمملكة المتحدة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»