التأمينات الاجتماعية: عمل المتقاعد من الحكومة في وظيفة لا يؤثر على صرف المعاش

التأمينات الاجتماعية
التأمينات الاجتماعية عمل المتقاعد من الحكومة في وظيفة لا يؤثر على صرف المعاش

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، أن عمل المتقاعد من الحكومة في وظيفة خاضعة لنظام التأمينات، لا يؤثر على معاشه التقاعدي.

التأمينات الاجتماعية: عمل المتقاعد من الحكومة في وظيفة لا يؤثر على صرف المعاش

ضمن تغريدة نشرتها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في عبر تويتر أوضحت أنه لا يؤثر عمل المتقاعد أو المتقاعدة في وظيفة خاضعة لنظام التأمينات الاجتماعية، على صرف معاشه التقاعدي الذي استحقه بموجب خدمة خاضعة لأحد نظامي التقاعد المدني أو العسكري.

وجاء ذلك ضمن خدمة سؤال وجواب، إجابة على سؤال ورد به: هل العمل في وظيفة خاضعة لنظام التأمينات الاجتماعية لمن تقاعد من وظيفة حكومية يؤثر على صرف المعاش التقاعدي؟.

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

مؤسسة عامة حكومية سعودية، لها استقلالها المالي والإداري. تعنى بتطبيق أحكام نظام التأمينات الاجتماعية، ومتابعة تنفيذه، خاصة فيما يتعلق بتحقيق التغطية التأمينية الواجبة نظاماَ، وتحصيل الاشتراكات من أصحاب الأعمال، وصرف التعويضات للمستحقين من المشتركين أو أفراد أسرهم. وتقوم على رعاية العاملين في القطاع العام والخاص، بمن فيهم العاملون على نظام الوظائف المؤقتة أو العقود، مهما كانت مدة خدمتهم. لتوفر لهم ولأسرهم حياة كريمة بعد تركهم العمل بسبب التقاعد أو العجز أو الوفاة وكذلك العناية الطبية للمصابين بإصابات عمل أو أمراض مهنية والتعويضات اللازمة عند حدوث عجز مهني أو وفاة.

وفي 15 يونيو 2021، وافق مجلس الوزراء السعودي، على دمج "المؤسسة العامة للتقاعد" في "المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية". وعملية دمج المؤسستين عملية إدارية تنظيمية تهدف لتوحيد مظلة الحماية التأمينية للقطاعين العام والخاص، وتلبية طموحات العملاء وتحقيق تطلعاتهم في توفير أعلى مستويات الخدمة والكفاءة، وبما يدعم تنسيق الجهود وتوحيد الإجراءات، وتأكيداً على الاهتمام بقطاع التأمين الاجتماعي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"