انطلاق المعرض الدولي الافتراضي للجامعات 22 مايو في الإمارات

انطلاق المعرض الدولي الافتراضي للجامعات. الصورة من "وام"
انطلاق المعرض الدولي الافتراضي للجامعات. الصورة من "وام"

خلال الفترة من 22 وحتى 27 مايو الجاري أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن إطلاق النسخة الجديدة من المعرض الدولي الافتراضي للجامعات التابع لبرامج إثراء الطلبة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يندرج المعرض في إطار مبادرات الدائرة الرامية إلى الربط بين الجامعات المحلية والدولية الرائدة وآلاف الطلبة الذين يستعدون لبدء مرحلة التعليم العالي.

يذكر أنّ المعرض يتيح لطلبة الصف التاسع وما فوق فرصة التعرف على معايير وبرامج القبول الجامعي، واستكشاف ملامح مستقبلهم الأكاديمي بشكلٍ يمكّنهم من تحقيق كامل إمكاناتهم.

مشاركة 100 جامعة


تشهد نسخة هذا العام من المعرض مشاركة أكثر من 100 جامعة مرموقة من 10 دول بما في ذلك 4 من أفضل 10 جامعات و31 من أفضل 100 جامعة في العالم.

ويستكمل المعرض الدولي الافتراضي للجامعات نجاحات نسختيه السابقتين اللتين شهدتا حضور أكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة، ومشاركة مئات الجامعات الدولية والمحلية.

100 جلسة تعريفية


تجدر الإشارة إلى أنّ الدائرة قررت تنظيم النسخة الثالثة من المعرض خلال فترة العام الدراسي لتمكين أكبر شريحة من الطلبة وأولياء الأمور وموظفي المدارس من المشاركة في الجلسات، قبل بدء إجازة الصيف. ويتضمن المعرض أكثر من 100 جلسة تعريفية على مدار 6 أيام يقدمها ممثلو نخبة الجامعات العالمية المرموقة، بما في ذلك كلية لندن الإمبراطورية، وجامعات كامبريدج وشيكاغو وتورنتو وهونغ كونغ وملبورن.

25 جامعة جديدة


وتستقطب نسخة هذا العام مشاركة أكثر من 25 جامعة جديدة، بما في ذلك مانشستر، ونيو ساوث، ويلز ونيوكاسل، وكوينزلاند، وسيراكيوز، ونيويورك، وميامي، وتورونتو، وسيدني، والجامعة الوطنية الأسترالية.

كما يشارك في المعرض عدد من الجامعات الوطنية والمؤسسات الدولية ذات الفروع المحلية، بما في ذلك جامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة زايد، وجامعة أبوظبي، وجامعة العين، وجامعة نيويورك أبوظبي ومردوخ دبي وولونغونغ دبي، والجامعة الأمريكية في دبي.

ويتيح المعرض للطلبة استكشاف مجموعة متنوعة من برامج البعثات الجامعية والمنح الجامعية، مما يمنح الطلبة فرصة التواصل مع الجامعات قبل التقدم إلى برنامج البعثة أو المنحة في العام الدراسي المقبل 2023 / 2024.

ويشهد المعرض مشاركة أكثر من 40 من الجامعات المعتمدة لبرنامج بعثات أبوظبي التابع لدائرة التعليم والمعرفة، الأمر الذي يتماشى مع جهود الدائرة لتوفير رحلة تعليم متكاملة للطلبة، كما سيتمكن الطلبة من التعرف على برامج بعثات تقدمها مؤسسات أخرى.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"