الفواصل في الديكورات الداخليّة الجذابة

الفواصل تشكل بديلاً جذاباً عن الجدران الثابت
الفواصل مهمة في تقسيم المساحات المفتوحة على بعضها البعض
الفواصل في الديكورات الجذابة
الفواصل في الديكورات
الفواصل تلعب دوراً عمليّاً في تقسيم المساحات
الفواصل تعزّز فخامة الديكور
الفواصل خيار مثالي لتقسيم المساحات الداخلية
الفواصل الحديد مناسبة في المساحات العصرية
الفواصل معدة من خامات منوعة
الفواصل في لعبة الديكور الداخلي
الفواصل تشكل بديلاً جذاباً عن الجدران الثابت
الفواصل في الديكورات الجذابة
الفواصل تلعب دوراً عمليّاً في تقسيم المساحات
الفواصل خيار مثالي لتقسيم المساحات الداخلية
الفواصل معدة من خامات منوعة
5 صور

الفواصل مهمّة في تقسيم المساحات المفتوحة، بطريقة جذّابة، لا سيّما عندما تحلّ بين الجلسات في صالات الاستقبال أو بين الصالون وغرفة المعيشة، أو حتّى بين الصالة وركن الطعام المفتوح. في هذا الإطار، يقدّم "سيدتي. نت" مجموعة من الأفكار لاختيار الفواصل المناسبة، في تقسيم المساحات الداخليّة المفتوحة.

الفواصل.. عنصر جذّاب في الديكور

الفواصل في لعبة الديكور الداخلي
  • تُمثّل الفواصل بديلاً جذّاباً عن الجدران الثابتة، وهي تقوم بدور عملي في تقسيم المساحات الداخليّة، كما تُعزّز فخامة الديكور.


تابعوا المزيد: أفكار في الديكور لجعل المنزل أكثر فخامةً

  • الفواصل مُعدّة من مواد منوّعة، لا سيّما "الكروم" أو الحديد المطروق (الفيرفورجيه) أو الخشب أو الزجاج، حسب طراز المنزل.
  • إذا كانت المساحة كلاسيكيّة، يُستخدم الفاصل المعدّ من الخشب المحفور بلون داكن. أما إذا كان الفراغ المعماري عصريّاً، فتُستخدم قضبان مُعدّة من الحديد.
  • لن تأفل موضة الخشب، لذا تبدو الفواصل الخشبية رائجة اليوم، فهي متينة وتُعزّز فخامة الفراغ. تتخلّل الإضاءة تصاميم الفواصل الخشبيّة، ما يُضاعف جماليّتها. قد يتخذ الفاصل هيئة مجموعة من القضبان الخشبية، التي تمتدّ من الأرضيّة حتّى السقف، أو هيئة صندوق خشبي مغلق أو رفوف موزّعة حسب شكل المربّعات (أو المعينات)، على أن تُحمّل بالإكسسوارات أو بالصور العائليّة أو بالكتب.


تابعوا المزيد: خطوات تأثيث غرفة الجلوس المودرن

  • يُمكن اختيار الفاصل المؤطر بالخشب، والمزوّد في الداخل بألواح من الزجاج الشفّاف، علماً أن الفواصل الزجاجيّة تتسم بالبساطة والأناقة، كما تُناسب المساحات العصريّة.
  •  يحلو اعتماد الفاصل الذي يتخذ هيئة صندوق بين الصالة وركن الطعام. التصميم عبارة عن قضبان أفقية وعمودية تشكّل مربّعات، على أن يحتوي البعض منها على أوعية من النباتات الداخليّة.
فواصل الحديد مناسبة في المساحات العصرية
  • قد تُدمج شاشة التلفاز بالفاصل.
  • تبدو الفواصل الجبس مثاليّة في المساحات الضيّقة، وهي منخفضة التكلفة. التصميم عبارة عن قضبان من الجبس مطليّة باللون المرغوب، أو مغلّفة بورق الجدران، وذلك على جانبي الحائط المفتوح بين المساحتين. يمكن استخدام هذه الفواصل لدمج الرفوف بها، أو إنشاء وحدات تخزين عند أسفلها. يحبّذ أن تتخلل الإضاءة الفواصل الجبس.
  • يجب أن تتناسق ألوان الفواصل مع ألوان العناصر الأخرى، في المساحة الداخليَّة، عمومًا مع الحرص على أن يكون لون الجزء القابع خلف (أو إلى جانب) جانب الفاصل عكس لون هذا الأخير.


تابعوا المزيد: موديلات الكنب الفخمة الرائجة في 2022