جائزة الشارقة للإبداع العربي تفتتح أعمال النسخة 25

دائرة الثقافة
دائرة الثقافة

شهد قصر الثقافة افتتاح أعمال النسخة الـ 25 من جائزة الشارقة للإبداع العربي/ الإصدار الأول، والذي تم تحت "الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي" عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتنظمها إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بحضور عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، ومحمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة أمين عام الجائزة، والفائزين في النسخة الحالية وعددهم 18 فائزًا وفائزة من مختلف الدول العربية .

من جهته أكد "محمد القصير" أنّ الجائزة حظيت منذُ انطلاقِها برعايةٍ كريمةٍ حاكم الشارقة للاهتمام بالأدباء الشباب العرب، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أنها تسهم في إثراء المشهد الثقافيِّ العربيِّ بمبدعين من الوطن العربي.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فقد استهل أعمال الورشة العلمية المصاحبة للجائزة المشرف العلمي الناقد "الدكتور صالح هويدي"، وأكد أنّ جائزة الشارقة للإبداع العربي تفردت بها الشارقة بفكرة أساسها أن تتيح للشباب حيّزًا من المنافسة بين الشباب لإبراز إبداعهم وهو فعل تكريمي نبيل يحسب للجائزة.

وجاء محور الورشة تحت عنوان "في الرواية التفاعلية" بمشاركة الحسين بن بادة من المملكة المغربية، ووليد الشواقبة من اليمن، وميثم هاشم طاهر من العراق، وسجاد النبي السلمي من العراق.

يذكر أنّ جائزة الشارقة للإبداع العربي - الإصدار الأول تخص المخطوطات المعَدَّة للإصدار الأول للكاتب أو الكاتبة، ولم يسبق نشرها في كتاب، وذلك في المجالات الآتية:

• الشعر الفصيح (لا يقل عن 15 قصيدة).
• القصة القصيرة (مجموعة قصصية لا تقل عن 12 قصة).
• الرواية.
• النص المسرحي.
• أدب الطفل، وتُخصص هذه الدورة لـ (المسرحية الموجَهة للطفل– من 8 إلى 11 سنة "مسرحية واحدة")، كما يتم تغيير التخصص كل عام.
• النقد ويخصص هذا العام لدراسة (تجليات الواقعية الافتراضية في الرواية الرقمية التفاعلية)، كما يتم تغيير التخصص كل عام.


طريقة المشاركة بالمسابقة


وللمشاركة في الجائزة يتم إرسال المشاركة على البريد الإلكتروني: [email protected]
أو تعبئة البيانات من خلال الدخول على الرابط التالي:
https://sdc.gov.ae




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"