احتضن نفسك ولا تخشى الوحدة فأنت حر

Untitled design - 2022-05-18T131625.764
عش بشكل جيد مع نفسك
استخدم هذا الوقت للعمل على صورتك الذاتية والثقة بالنفس
عش بشكل جيد مع نفسك
 حان الوقت لإعادة الاتصال مع نفسك القديمة السعيدة
عش بشكل جيد مع نفسك
عادة ما نكون مشغولين جداً في إعطاء الأولوية لأشياء أخرى
عش بشكل جيد مع نفسك
كيف تحصل على حب الذات؟
عش بشكل جيد مع نفسك
عش بشكل جيد مع نفسك
عش بشكل جيد مع نفسك
عش بشكل جيد مع نفسك
5 صور

أن العيش بشكل جيد مع نفسك أمر ممكن وممتع، حيث ستدرك أن بناء نفسك أمر قوي، يضمن أنه عندما تقابل أشخاصاً آخرين، أو شريك حياة محتمل، أو أصدقاء-حتى لو كانوا أفلاطونيين- فلن تكون حياتك معلقة عليهم، ولن تنهار إذا تخلوا عنك: بالإضافة إلى ضمان عدم الوصول إلى الشخص الخطأ أبداً، هناك أيام صعبة، ومع ضرورة البحث عن أشخاص مناسبين في حياتك، إلا أن هناك أيضاً الكثير من الأدلة على أن كونك بمفردك لا يعني التعاسة بل يمكن أن يكون الأمر فرصة لمغامرة رائعة.

ووفقاً لموقع (femina.in) توقف عن الشفقة على نفسك وابدأ في حبها، نحن نحب الدوران الإيجابي الذي أعطته ممثلة هوليوود إيما واتسون لظروفنا عندما استبدلت بمصطلح "فردية" كلمةَ "شريك ذاتي"، لكن كيف تحصل على حب الذات؟ كيف تعتنق فترة وتنظر إليها على أنها شيء إيجابي؟ يتطلب الأمر بضع استراتيجيات بسيطة...

*واجه وحدتك بهذه الاستراتيجيات

كيف تحصل على حب الذات؟

-ركز على اليوم

الوحدة ليست سيئة دوماً ولا تعني التعاسة، هذه المرحلة من حياتك ثمينة جداً، لذا استفد منها إلى أقصى حد. عش في الحاضر وركز على اليوم بدلاً من الحلم بشيء آخر. عش كل يوم لنفسك فقط وانتبه لهل دون أن تؤذي أي شخص آخر بالطبع. احتضن حريتك! وبمجرد أن تبدأ في تقدير هذه المرحلة من الحياة، ستبدأ الحياة في الشعور بالرضا. ستدرك على الأرجح أنك لست بحاجة إلى أي شخص آخر لجعلك أفضل. بعد كل شيء، يجب أن تكون العلاقة الجيدة مجرد حبة الكرز فوق كعكة لذيذة بالفعل، لذا عزز وجودك وشخصيتك أولا وسيبحث عنك الآخرون حينها، وحتى ولم يأتوا فأنت قادر على المضي قدماً.

-بناء نفسك

حان الوقت لإعادة الاتصال مع نفسك القديمة السعيدة التي لم تعطِ اهتماماً لما قاله المجتمع. اعمل على نفسك، تعلم مهارات جديدة. افعل الأشياء التي تستمتع بفعلها وتفرّع في اهتماماتك. يمكنك أيضاً السفر بمفردك واستكشاف العالم بما يرضي قلبك. هذا يساعدك على المضي قدماً، ويقوي نموك الذاتي.

-عزز ثقتك بنفسك

عادة ما نكون مشغولين جداً في إعطاء الأولوية لأشياء أخرى


عندما تركز على الحاضر وتقرر تحسين نفسك كل يوم، ستبدأ في الشعور بهذا الإنجاز. سيؤدي ذلك إلى زيادة ثقتك بنفسك. استخدم هذا الوقت للعمل على صورتك الذاتية والثقة بالنفس. كن مرناً لدرجة أنك لست بحاجة لشريك رومانسي لتحقيق أحلامك؛ لأنك قادر على ذلك . عندما تصل إلى هذه المرحلة، سترتفع معاييرك أيضاً. لذلك لن تتسامح مع السلوك السيئ أو المعاملة السيئة، والأهم من ذلك، ستتمتع بالقدرة على الابتعاد عن علاقة سامة.

-كن متجددأ

عادة ما نكون مشغولين جداً في إعطاء الأولوية لأشياء أخرى في الحياة لدرجة أننا غالباً ما ننسى أنفسنا، أنت الآن ملتزم بأن تكون أفضل صديق لك. اقض بعض الوقت في تحديد أهدافك ومخاوفك وقيمك، وتواصل مع نفسك. ثم اخرج مع نفسك! اصطحب نفسك إلى مطعم أو فيلم. دلل نفسك بالهدايا. هذه ليست نرجسية، هذا حب للذات، وإذا أحببت نفسك ستعرف كيف تحب الآخر.