ما هي فوائد بذور القاطونة للشعر

فوائد بذور القاطونة للشعر
ما هي فوائد بذور القاطونة للشعر
خلطات للشعر
تساعد بذور القاطونة على ترطيب الشعر بشكل جيّد وتعطيه لمعاناً رائعاً
العناية بالشعر
تُعدّ بذور القاطونة بديل طبيعي لعلاج الشعر
علاج تساقط الشعر
تُساعد بذور القاطونة في تقوّية بصيلات الشّعر، وبالتّالي تمنع تساقطه
خلطات تنعيم الشعر
تُساعد بذور القاطونة على تنعيم خصلات الشعر
خلطات طبيعية للعناية بالشعر
بذور القاطونة للعناية بالشعر
فوائد بذور القاطونة للشعر
خلطات للشعر
العناية بالشعر
علاج تساقط الشعر
خلطات تنعيم الشعر
خلطات طبيعية للعناية بالشعر
6 صور

تتطلب العناية بالشعر والاهتمام به القيام ببعض الخطوات الضرورية للحفاظ على صحته وجماله، وتُعد بذور القاطونة بديل طبيعي لعلاج الشعر؛ لما تمتاز به من خصائص فعالة في علاج مشاكل الشعر المختلفة. في الآتي، يُطلعك "سيدتي.نت"، على فوائد بذور القاطونة للشعر وكيفية استخدامها لتتمتعي بشعر صحي ولامع.

ما هي فوائد بذور القاطونة للشعر

تُعدّ بذور القاطونة بديل طبيعي لعلاج الشعر

لبذرة القاطونة فوائد عديدة ومختلفة للشعر، إليك أبرزها: تُستخدم كعلاج فعّال لترطيب الشعر الجاف وتنعيم خصلاته، لإحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر.

تُساهم في تقوية بصيلات الشعر والجذور، وبالتالي التقليل من تساقط الشعر. تعمل على فروة الرأس بعمق، وتُحفّز نمو الشعر من خلال تغذية البصيلات بالعناصر الغذائية اللازمة. تُساعد في تنظيف فروة الرأس من الميكروبات والبكتيريا والتخلص من القشرة؛ بفضل خواصها المضادة للفطريات والجراثيم.

تلعب دوراً مهماً في استعادة لمعان الشعر الطبيعي. تُقاوم عوامل التلف الخارجية وتحمي الشعر من التقصف والجفاف. تابعي المزيد: ماذا تعرفين عن بذور الغونجا للعناية بالشعر ؟

وصفة بذور القاطونة لتقوية الشعر

بذور القاطونة لقوّية بصيلات الشّعر

تُساعد بذور القاطونة في تقوّية بصيلات الشّعر، وبالتّالي تمنع تساقطه وجفافه، كما تسرّع من نموه.

المكونات: ملعقة كبيرة من بذرة القاطونة.

كوب ونصف من الماء السّاخن.

طريقة التحضير والإستخدام: تُمزج بذور القاطونة مع الماء الساخن، وتُترك لليوم التّالي مع مراعاة تقليبها بين الحين والآخر. يُصفّى المزيج بواسطة قطعة من الشّاش، ويُستعمل السّائل المصفّى على الشّعر مباشرةً مع تدليك فروة الرّأس جيداً، وتركه ليلةً كاملةً ثم غسله جيداً. تابعي المزيد: ماسك العسل وزيت الزيتون لتطويل الشعر

وصفة بذور القاطونة مع الزبادي للشعر الجاف

 بذور القاطونة لترطيب الشعر 

تعمل بذور القاطونة على ترطيب الشعر بشكل جيّد وتعطيه لمعاناً رائعاً. ويمنع الزبادي تساقط الشّعر، ويرطّبه، ويُقوّيه، ويُنعمّه، ويُحفّز نموّه، ويمنعه من التّكسّر، ويجعله لامعاً.

المكونات: ملعقة صغيرة من بذور القاطونة المطحونة.

كوب من الماء المغلي.

كوب من الزبادي.

طريقة التحضير والإستخدام: اخلطي بذور القاطونة مع الماء جيداً، واتركيه جانباً لمدة ساعتين كاملتين ليتحول إلى جل شفاف بقوام سميك. صفيه جيداً واستخلصي الجل فقط دون أي شوائب. اخلطي الجل الناتج مع الزبادي ووزعيه على شعرك المبلل، واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف بالماء البارد والشامبو.

وصفة بذور القاطونة وزيت الصبار لتنعيم الشعر المجعد

 بذور القاطونة لتنعيم خصلات الشعر

تُساعد بذور القاطونة على تنعيم خصلات الشعر، وتقوي بصيلات الشعر والجذور وتقلل من التساقط. ويُعد زيت الصبار من أهم الزيوت لعلاج الشعر، وترطيبه وتغذيته.

المكونات: ملعقة كبيرة من بذور القاطونة.

كوبين من الماء المغلي.

ملعقة صغيرة من زيت الصبار.

صفار بيضة واحدة.

طريقة التحضير والإستخدام: اخلطي بذور القاطونة مع الماء المغلي، واتركيه جانباً لمدة ساعتين أو طوال الليل. بعد ذلك، يُصفى جيداً لاستخلاص الجل الناتج. اخلطيه مع زيت الصبار وصفار البيضة. وزعي الخليط على الشعر المبلل، واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف بالماء الفاتر والشامبو.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
تابعي المزيد: فوائد نبات القراص لتطويل الشعر