الشؤون التوجيهية تجيب عن أكثر من 800 ألف استفسار للسائلين في المسجد الحرام

شؤون الحرمين تجيب على تساؤلات المعتمرين - الصورة من موقع الرئاسة
شؤون الحرمين تجيب على تساؤلات المعتمرين - الصورة من موقع الرئاسة

نجح برنامج إجابة السائلين الذي تقوم عليه وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية ممثلة في الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية في الإجابة عن استفسارات أكثر من 800 ألف معتمر من زائري المسجد الحرام، وحوالي 700 ألف متصل من برنامج إجابة السائلين، منذ بداية العام الحالي.

وجاءت فكرة تدشين برنامج إجابة السائلين بهدف نقل الفتاوى المعتمدة وتصحيح بعض المعتقدات وتوجيه وإرشاد القاصدين فيما يفيد أداء العمرة وشروطها، وقد وفرت الوكالة 62 شيخ مشارك ومجموعة من القضاة واساتذة الجامعات المختصين في العلوم الشرعية والمؤهلين في نقل الفتاوى الشرعية والإجابة الصحيحية.

واعتمدت الوكالة في اختيار المختصين والقضاة على مؤهلاتهم العلمية وخبرتهم العملية في مجال الاطلاع على الفتاوى وتصحيح المعتقدات والنظر في الشؤون الحياتية من الجوانب الشرعية، وخلال السطور التالية نستعرض لكم إنجازات برنامج إجابة السائلين.

إنجازات برنامج إجابة السائلين

استفادة حوالي 600 ألف شخص عبر الاتصال من خدمات إجابة السائلين، وعبر 10 مواقع بالمسجد الحرام، و11 لغة من اللغات المعتمدة، وعدد 4 مكاتب للرد على المتصل من داخل الحرم وخارجه.

الجدير بالذكر أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وفرت هواتف للإفتاء والإرشاد للنساء، للرد على أسئلتهن وإرشادهن بكل ما يتعلق بأداء مناسكهن بيسر وسهولة، بناءا على الضوابط الشرعية التي جاءت في الكتاب والسنة، وذلك استكمالا لسلسلة من الخدمات التي تقدمها مثل خدمة الإفتاء المقدمة باستخدام الروبوت التوجيهي الخاص بتقديم خدمات الإفتاء بالترجمة الفورية بـ11لغة عالمية في عدد من المواقع والمصليات النسائية بالمسجد الحرام.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"