حقن الدهون لبشرة مصقولة NANO FAT INJECTIONS

تقنيات تجميلية لشد البشرة
حقن الدهون لبشرة مصقولة NANO FAT INJECTIONS

تعدّ الـ نانو فات إحدى تقنيات حقن الدهون الفعالة لشدّ الجلد المترهّل جرّاء التقدّم في السن، وتحسين ملمس الجلد واستعادة حجمه الطبيعي، من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين في طبقات الجلد العميقة. وبالتالي، صقل البشرة، وجعلها تبدو أصغر سناً. فما هي هذه التقنية؟ خصائصها، وكيفية تطبيقها؟ للإجابة عن هذه الأسئلة، يجيب الاختصاصي في الأمراض الجلدية والتجميل، الدكتور محمد قشمر في الآتي:

 

حقن الدهون لبشرة مصقولة NANO FAT INJECTIONS

 

 

الاختصاصي في الأمراض الجلدية والتجميل، الدكتور محمد قشمر

 

طريقة حقن الدهون بتقنية الـ نانو فات

عادةً، يتم هذا الإجراء على يد طبيب مختص في العيادة. وبعد التخدير الموضعي، يتم سحب الدهون من مناطق مختلفة من الجسم، والتي تختزن نسبة عالية من الدهون، كمنطقة الفخذين، ومعالجتها في جهاز طرد مركزي لفصل الدهون عن السوائل الأخرى، وتفتيتها لتتحول إلى خلايا أو جزئيات صغيرة للاستفادة منها، بغية تحسين نوعية البشرة وإخفاء التجاعيد. بعد ذلك، يتم حقنها في الوجه، لا سيما حول العينين لعلاج الهالات السوداء، أو لرفع الخدود، وغيرها من المناطق المراد علاجها للتخلّص من التجاعيد والترهلات الجلدية.

توصيات ما قبل الحقن وبعده

قبل الخضوع لهذا الإجراء، يوصي الدكتور قشمر، بالتوقف عن التدخين لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، لأنه يؤثر بشكل سلبي على الدهون المحقونة، واتباع نظام غذائي صحي، يرتكز على تناول الخضراوات والفواكه. ويشدّد الدكتور قشمر على ضرورة الالتزام بالنظام الغذائي الصحي المعتمد قبل وبعد الإجراء، لضمان عدم خسارة أو زيادة الوزن، وبالتالي الحصول على النتائج المرجوة. تابعي المزيد: تجميل الجفون مع رفع الخدود لنظرة شابة BLEPHAROPLASTY & SOOF

الآثار الجانبية المتوقعة

تعتبر حقن الدهون بتقنية الـ نانو فات من التقنيات التجميلية الآمنة التي لا تُسبب أي حساسية أو مضاعفات جانبية، كونها تحقن في الجلد مباشرة، وتعتمد على سحب الدهون من المريض نفسه، وهي دهون متوافقة حيوياً، وتصبح جزءاً من الجسم بنفس الشكل والملمس الطبيعي. لكن، من الشائع ظهور كدمات بعد حقن الدهون، بالإضافة إلى الاحمرار والانتفاخ والتورم في المنطقة المحقونة، والشعور بالألم. خلال عدة أيام تختفي كل تلك الآثار الجانبية.

ما المتوقع بعد الحقن؟

على الرغم من أن نتائجها ليست فورية، وقد تستغرق من 3 إلى 6 أشهر للظهور، لكن يُمكن ملاحظة النتائج الأولية بعد الحقن مباشرة، لتظهر بشكل نهائي بعد مرور أشهر عدّة، وتستمر بعد ذلك لفترات طويلة الأمد، قد تدوم حوالي 10 سنوات، على عكس تقنيات الحقن التجميلية الأخرى. ولضمان الحصول على نتائج مرضية لحقن الدهون، يجب الحفاظ على الوزن المثالي، وتجنب التدخين، واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن. تابعي المزيد: تقنيات علاجية لندبات حبّ الشباب ACNE SCARS

استخداماتها الجمالية

ثمّة استخدامات عدّة لحقن الدهون بتقنية الـ نانو فات، وأهمها: علاج اللون المرتبط بالهالات السوداء في منطقة العيون، حيث تعمل تقنية النانو فات على تكثيف الأدمة وإنشاء طبقة واقية بين الجلد الرقيق حول الجفون والشعيرات الدموية، فتخلق الخلايا الدهنية طبقة بين الجلد والهياكل الأساسية. وبالتالي، يتم تصحيح لون الدائرة المظلمة، وتحسين تلك الدوائر الغارقة تحت العينين بشكل ملحوظ.

صقل البشرة وشدّ الخدود.

شدّ الجلد المترهّل في منطقة اليدين، والذراعين، ومنطقة بين الصدر (الديكولتيه).

تجديد شباب الجلد، والتخلص من الخطوط الدقيقة وترقق الجلد.

تحسين بشرة الوجه بشكل عام.

علاج علامات التمدّد في منطقة الأرداف.

الفئات العمرية المستهدفة

غالباً، ما ينصح بهذا الإجراء للواتي يعانين من ترهّل في الجلد نتيحة خسارة كمية من الدهون بنسبة كبيرة، وفقدان الحجم في الخدود جرّاء التقدّم في السن، فيتم تعويضها بحقن الدهون.

حقن الدهون بتقنية الـ نانو فات أم حقن الفيلر؟

على الرغم من التشابه بين كلتا التقنيتين من حيث إخفاء التجاعيد وشدّ البشرة، لكن ثمّة اختلافات في طريقة التطبيق بينهما، بما في ذلك النتائج. فحقن الدهون تدوم لفترات طويلة الأمد، قد تصل إلى 10 سنوات، مع الحفاظ على الدهون والوزن الصحي، على عكس حقن الفيلر التي تدوم من عام إلى 3 أعوام كحد أقصى.

قد تظهر نتائج الفيلر على الفور، وتكون نهائية، ولا تتطلب وقتاً طويلاً لتطبيقها، بينما تحتاج نتائج حقن الدهون من 3 إلى 6 أشهر لتظهر بشكل نهائي، وتستغرق في المتوسط من ساعة إلى 3 ساعات لإجرائها.

تابعي المزيد: تجديد الجلد بالإبر الصغيرة والتردّدات الراديوية RADIOFREQUENCY MICRONEEDLING