هيئة التراث تفتح المواقع التراثية للزوار في مختلف مناطق المملكة

هيئة التراث السعودية
هيئة التراث السعودية

افتتحت اليوم 23 مايو 2022 هيئة التراث السعودية مواقع التراث الثقافي في مختلف مناطق المملكة، لتستقبل جميع الزوار من مختلف شرائح المجتمع، جاءت هذه الخطوة في إطار دعم التفاصيل التراثية وتوثيق تاريخ تلك المواقع، ووفقا لما جاء في وكالة الأنباء السعودية، نستعرض لكم مواعيد الزيارة في المواقع التالية.


المواقع المفتوحة للزيارة من قبل هيئة التراث

قلعة الملك عبدالعزيز التاريخية

تقع في ضباء في تبوك، ومن المقرر أن تستقبل زوارها في تمام الـ9 صباحا وحتى الـ5 مساءا من السبت للخميس، ويوم الجمعة من الساعة الـ3:30 مساءا وحتى الـ8 مساءا، فيما تستقبل مغائر شعيب في تبوك الزوّار من السبت إلى الخميس من 9 صباحًا إلى 5 مساءً، وستكون أوقات الزيارة يوم الجمعة من 3 مساءً إلى 6 مساءً.

3 مواقع أثرية في منطقة حائل

جبل أم سنمان موقع تراث عالمي وحصن فيد الأثري وقلعة أعيرف، وسيفتح أبوابه لاستقبال الزوار من السبت إلى الخميس من 9 صباحًا إلى 5 مساءً، والجمعة من الساعة 3:30 مساءً إلى 8 مساءً.

المواقع التراثية في منطقة القصيم

- برج الشنانة من الأحد إلى الخميس من 9 صباحًا إلى 6 مساءًا، والجمعة والسبت من 4 مساءًا إلى 9 مساءًا.

- بيت البسام وسوق المسوكف من السبت إلى الخميس من 9 صباحًا إلى 5 مساءً، والجمعة من الساعة 3:30 مساءً إلى 8 مساءً.

- بلدة الخبراء التراثية، وبلدة عيون الجواء التراثية، وبلدة المذنب التراثية من السبت إلى الخميس من 9 صباحًا إلى 12 مساءً، ثم من 4 مساءً إلى 7 مساءً، والجمعة من الساعة 3:30 مساءً إلى 8 مساءً.


المواقع التراثية في منطقة الجوف

قلعة كاف بالقريات، ومركز زوّار المنطقة الأثرية بسكاكا، وقلعة زعبل، ومركز زوّار أعمدة الرجاجيل، والمنطقة الأثرية بدومة الجندل، والتي تشمل مسجد عمر بن الخطاب، وقلعة مارد وسوق دومة الجندل، تفتح البواب أمام الزوار يوميا من الساعة 9 صباحًا إلى 12 مساءً ثم من 4:30 مساءً إلى 7 مساءً.

مواقع تراثية أخرى متعددة في المملكة

تتيح المواقع التالية للزوار الدخول إليها في الأوقات التالية من الأحد إلى الخميس من 9 صباحًا إلى الخامسة مساءً، والجمعة من 3:30 مساءً إلى السادسة مساءً، والسبت من 10 صباحًا إلى 6 مساءً. وتشمل المناطق " القلعة الدوسرية بجازان، وموقع الأخدود الأثري، وقصر الإمارة التاريخي، ومنطقة حمى الثقافية في نجران، وبيت البيعة والمدرسة الأميرية في الأحساء، وقرية رُجال وموقع جرش الأثري، وبيت التراث "النماص" في عسير".

- تفتح قرية ذي عين في الباحة أبوابها من السبت إلى الخميس من 9 صباحًا إلى 5 مساءً، والجمعة من 3 مساءً إلى 6 مساءً. ويوم السبت من 10 صباحًا وحتى 6 مساءً.

- يفتح موقع سكة الحديد بالمدينة المنورة الباب أمام زواره في تمام الـ10 صباحا وحتى الـ6 مساءا، من الأحد للخميس، ويومي الجمعة والسبت من 5 إلى 9 مساءً.

- أما منطقة الرياض يقع قصر الإمارة في الغاط والذي يفتح الباب لاستقبال زواره في الـ9 صباحا وحتى الـ5 عصرا من الأحد للخميس، ويومي الجمعة والسبت من 2 لـ8 مساءا.

- قرية شقراء التراثية، وقرية أشيقر التراثية من الأحد إلى الخميس من 9 صباحًا إلى 12 مساءً، ثم من 4 إلى 10 مساءً، والجمعة والسبت من الساعة 1 مساءً إلى 10 مساءً. - قرية الشعراء التراثية من الأحد إلى الخميس من 9 صباحًا إلى 12 مساءً، ثم من 4 إلى 10 مساءً، والجمعة والسبت من الساعة 4 مساءً إلى 10 مساءً.

- قرية عودة سدير التراثية من الخميس إلى السبت من 4 إلى 10 مساءً.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"