مؤسسة دبي للمستقبل تطلق قصة مصورة للأطفال

القصة إلهام للجيل القادم. الصورة من "وام"
القصة إلهام للجيل القادم. الصورة من "وام"
قصة رحلة هند ومحمد إلى المستقبل. الصورة من "وام"
قصة رحلة هند ومحمد إلى المستقبل. الصورة من "وام"
القصة إلهام للجيل القادم. الصورة من "وام"
قصة رحلة هند ومحمد إلى المستقبل. الصورة من "وام"
2 صور

بهدف ترسيخ فكر صناعة المستقبل لدى الأطفال في سن مبكرة، ودعم الجهود الوطنية الرامية إلى إعداد قادة المستقبل قامت مؤسسة دبي للمستقبل بإطلاق قصة مصورة للأطفال بعنوان "رحلة هند ومحمد إلى المستقبل".

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" من المقرر أن يتم توزيع 300 ألف نسخة ورقية باللغتين العربية والإنجليزية لطلاب المدارس الحكومية والخاصة ممن تتراوح أعمارهم من 6 إلى 14 عامًا، وذلك بالتعاون بين مؤسسة دبي للمستقبل، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.

إلهام الجيل القادم


يذكر أنّ إطلاق هذه القصة الأولى ضمن سلسلة من القصص المصورة التي ستطلقها مؤسسة دبي للمستقبل خلال الفترة القادمة ستسهم بإلهام الجيل القادم من الشباب في دولة الإمارات، وتأهيلهم للمشاركة بدور حيوي في صناعة المستقبل، وتعزيز ثقتهم بقدراتهم عبر تعريفهم بمختلف المهارات والمفاهيم والأدوات المستقبلية الضرورية لمواصلة مسيرة التنمية والاستعداد لتغيرات وتحديات المستقبل.

من جهته أكد نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل "عبد العزيز الجزيري" أنّ إطلاق هذه القصة يأتي في إطار حرص المؤسسة على تنفيذ توجيهات القيادة بأهمية التركيز على تنشئة أجيال الغد، وتمكينهم بمهارات وأدوات صناعة المستقبل منذ سن مبكرة ليكونوا قادة المستقبل والدافع الرئيسي لتنمية مختلف القطاعات، والعنصر الأهم في نجاح مسيرة دولة الإمارات لتكون من أفضل دول العالم.

مضمون القصة


تجدر الإشارة إلى أنّ القصة المصورة تتمحور حول تجربة هند ومحمد خلال حديثهما أمام زملائهما في المدرسة عن أحلامهما رغم أنهما لا يعرفان بعد ماذا يريدان أن يصبحا عندما يكبران، وهنا تبدأ رحلتهما في اكتشاف المستقبل، واكتشاف أنفسهما وأحلامهما، وكيف يستطيعان أن يشاركا في صنع مستقبل أفضل للبشرية.

وبالإضافة إلى القصة التي ألفها فريق مؤسسة دبي للمستقبل وعملت المصممة الإماراتية "خولة المهيري" على رسم مجرياتها في 20 صفحة، سيكون بإمكان الأطفال كتابة رسالة لأنفسهم في المستقبل، والاستمتاع بالصفحات المخصصة للتلوين، فضلاً عن مجموعة مميزة من الملصقات.

رابط القصة الإلكتروني


يمكن للراغبين بتصفح وتنزيل قصة "رحلة هند ومحمد إلى المستقبل" زيارة الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.dubaifuture.ae/ar/journey-to-the-future


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"