بعد الفوز الكبير على الاتحاد.. ماذا يحتاج الهلال للفوز بالدوري السعودي؟

صورة لاحتفال سالم الدوسري بهدفه في الاتحاد
احتفال سالم الدوسري بهدفه في الاتحاد - الصورة من موقع الشرق
صورة اللاعب ميشيل دي أوليفيرا يراوغ لاعبي الاتحاد
ميشيل دي أوليفيرا من مباراة الاتحاد - الصورة من موقع CNN
صورة لاحتفال سالم الدوسري بهدفه في الاتحاد
صورة اللاعب ميشيل دي أوليفيرا يراوغ لاعبي الاتحاد
2 صور

حقق فريق الهلال السعودي، أمس الإثنين، فوزًا كبيرًا أمام منافسه الاتحاد، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت ضمن مواجهات الأسبوع 27، والمؤجلة من يوم 15 مايو.

وكان فريق الاتحاد متقدمًا بهدف على حساب نظيره الهلال، في الدقيقة 32 بقدم لاعبه رمارينهو، عن طريق ركلة جزاء، إلا أن الفريق الأزرق أمطر شباك الاتحاد بثلاثة أهداف قاتلة، أحرزها كل من ميشيل دي أوليفيرا، الذي أدرك التعادل في الدقيقة 42، ثم أحرز المتألق سالم الدوسري الهدف الثاني عن طريق تسديدة صاروخية، في الدقيقة 66، وبعدها بثلاث دقائق تمكن ميشيل دي أوليفيرا من التسجيل مجددًا في الدقيقة 69، ليحسم الهلال اللقاء لصالحه، ويقلل الفارق في النقاط بينه وبين صاحب المركز الأول.

وبهذا الفوز، يرتفع رصيد الهلال إلى 58 نقطة، يحتل بها المركز الثاني، بينما يتصدّر الهلال جدول الترتيب برصيد 61 نقطة، ومازال يتبقى في الدوري السعودي 3 جولات أخرى، حيث يواجه فريق الهلال، فرق أبها، والفتح، والفيصلي، بينما يواجه فريق الاتحاد، فرق الطائي، والاتفاق، والباطن.

وبعد نتيجة مباراة الأمس، اشتعلت المنافسة على لقب الدوري السعودي "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان"، حيث إن الفارق بين الهلال والاتحاد 3 نقاط فقط، أي أن الهلال يحتاج تعثر الاتحاد في إحدى مباراته إما بتعادلين، أو بالخسارة في مباراة، وفي المقابل يحتاج الهلال للفوز في مبارياته القادمة لضمان الحصول على لقب الدوري.

وكان فريق الهلال قد خسر كأس خادم الحرمين الشريفين أمام نظيره الفيحاء بعد مباراة ماراثونية، استطاع خلالها الفيحاء أن يحسم اللقب لصالحه عن طريق ركلات الترجيح، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وهو ما يجعل الهلال في أشد الحاجة إلى تحقيق لقب الدوري هذا الموسم.

ويحاول الهلال السعودي تحقيق نتائج إيجابية هذا الموسم، ويسعى للتتويج بالدوري السعودي، لا سيما بعد أن حقق تتويجًا تاريخيًا ببطولة دوري أبطال آسيا في نسختها الماضية، وصعد لكأس العالم للأندية، الذي أقيم في الإمارات العربية المتحدة.

يشار إلى أن فريق الهلال، مصنف في المركز الرابع عالميا ضمن منافسات كأس العالم للأندية 2022، الذي أقيم في الإمارات العربية المتحدة، بعد الهزيمة من النادي الأهلي المصري برباعية نظيفة، بعدما قدّم مباراة رائعة أمام فريق تشيلسي الإنجليزي، ولكن الحظ لم يحالفه في هذا اللقاء.

من جانب آخر، يتصدر الهلال المجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا، برصيد 12 نقطة، بعد أن حقق الفريق الأزرق العلامة الكاملة في 4 مباريات، وتعثر في مباراة واحدة أمام الريان القطري، وبالتالي يتصدر الفريق السعودي جدول الترتيب للمجموعة الأولى من دوري الأبطال، بينما يحتل الريان المركز الثاني برصيد 10 نقاط، ثم الشارقة برصيد 4 نقاط، ويتذيل فريق استقلال دوشنبه الطاجيكستاني جدول الترتيب برصيد 3 نقاط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»