إطلاق البوابة الوطنية لخدمات الأمن السيبراني السعودي "حصين".. غدا

إطلاق البوابة الوطنية لخدمات الأمن السيبراني السعودي "حصين".. غدا
هيئة الأمن الوطني السيبراني

كشفت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، عبر حسابها الرسمي على موفع التدوينات المصغر "تويتر"، عن إطلاق البوابة الوطنية لخدمات الأمن السيبراني "حصين"، وذلك يوم غد الأربعاء 24 شوال 1443هـ الموافق 25 مايو 2022م.

وتفصيلاً، تنظم هيئة الأمن السيبراني، غداً الأربعاء حفل إطلاق البوابة الوطنية لخدمات الأمن السيبراني "حصين"، بهدف رفع مستوى الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية والارتقاء بآلية تقديم الخدمات والحلول السيبرانية وإدارتها ودعم آليات التواصل للجهات الوطنية.

أهداف بوابة خدمات الأمن السيبراني "حصين"

وأوضحت الهيئة، إن إطلاق البوابة يأتي ضمن جهودها في تنمية المحتوى المحلي للأمن السيبراني، وتمكين الجهات الوطنية من القيام بمهامها تجاه أمنها السيبراني، وتعزيز الصمود أمام التهديدات السيبرانية المتجددة بهدف الوصول إلى فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق يمكن النمو والازدهار.

تحسين وتعزيز آلية تقديم الخدمات

وتسعى بوابة "حصين" إلى تحسين آلية تقديم الخدمات وتعزيز تجربة الجهات الوطنية المستفيدة عبر توفير بوابة موحدة للحصول على خدمات الأمن السيبراني، وتحتوي البوابة كذلك على منصات تساعد على التقييم والاستجابة وتحسين كفاءة الإنفاق في المجال ورفع مستوى الالتزام بالضوابط والتشريعات الصادرة عنها وذلك وفق أفضل الممارسات الدولية.

مشاركة مجموعة من المختصين في الأمن السيبراني

وسوف يشهد حفل الإطلاق، بحسب الهيئة، عقد جلستي نقاش ستتطرق إلى التحديات في مجال الأمن السيبراني، وأفضل الممارسات المتبعة في رفع مستوى الالتزام بضوابط الأمن السيبراني، وذلك بمشاركة مجموعة من المختصين في الأمن السيبراني لدى الجهات الحكومية والخاصة بالمملكة.

عن الهيئة الوطنية للأمن السيبراني

الهيئة هي الجهة المختصة في المملكة العربية السعودية بالأمن السيبراني، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه؛ حمايةً للمصالح الحيوية للدولة وأمنها الوطني والبنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية والخدمات والأنشطة الحكومية. ولا يخلي ذلك أي جهة عامة أو خاصة أو غيرها من مسؤوليتها تجاه أمنها السيبراني بما لا يتعارض مع اختصاصات ومهمات الهيئة الواردة في تنظيمها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"