العدل السعودية تطلق خدمة مؤشّر الحركة المالية لطلبات التنفيذ عبر ناجز

العدل السعودية تعلن إنطلاق خدمة مؤشّر الحركة المالية لطلبات التنفيذ عبر ناجز
وزارة العدل

أعلنت وزارة العدل، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن إطلاق خدمة مؤشر الحركة المالية لطلبات التنفيذ عبر بوابة "ناجز".

وفي التفاصيل، فقد مكّنت وزارة عموم المستفيدين من متابعة الحركة المالية لطلبات التنفيذ بشكل إلكتروني عبر بوابة "ناجز" للخدمات العدلية، بحيث تستعرض لهم الحركة المالية عبر مؤشرات تبين مبالغ المطالبات والمبالغ المتبقية بالإضافة إلى المبالغ الجاري تحويلها في حال تم السداد من قبل المنفذ ضده.

تفاصيل خدمة مؤشر الحركة المالية

وتتضمن الخدمة الجديدة، وفقاً لوزارة العدل، خياراً آخر يستهدف متابعة "سجل الحركة المالية" عبر خيار أسفل الشاشة يحتوي المزيد من التفاصيل الخاصة بالحركة المالية مثل إجمالي المبلغ المطلوب تنفيذه، وإجمالي ما أُودع لحساب طالب التنفيذ والمبلغ المتبقي في طلب التنفيذ وتاريخ الإجراء وحالته.

تدشين المحكمة الافتراضية للتنفيذ

وكان وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، قد دشّن في وقت سابق في مارس من العام الجاري 2022 "المحكمة الافتراضية للتنفيذ" التي تختصر إجراءات التنفيذ من 12 خطوة إلى خطوتين فقط، دون تدخل بشري، حيث يأتي هذا المشروع امتداداً لمشاريع الوزارة الإستراتيجية ضمن برامجها في التحول الرقمي بهدف تسهيل الخدمات على المستفيدين، وتحسين إجراءات التقاضي.

عن بوابة "ناجز"

"ناجز" نظام ناجز المحاكم هو منصة إلكترونية تابعة لوزارة العدل في المملكة العربية السعودية، مهمتها توحيد الإجراءات القضائية، وإنجاز المعاملات العدلية الكترونيًا، بهدف تسهيل خدمات المحاكم المقدمة للمستفيدين من مواطنين ومقيمين وأصحاب الأعمال، ويقدم نظام ناجز خدماته في كلاً من الوكالات، والمحاكم، والتنفيذ، والعقارات، والمحامون، والإنهاءات، وعقود الزواج. وطبق نظام ناجز في 177 محكمة من محاكم الدرجة الأولى في السعودية لتوحيد الإجراءات القضائية فيما بينها، واختصار الإجراءات المعمول بها في سائر المحاكم في المملكة في 78 إجراء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"