تيك توك تنافس منصتي تويتش ويوتيوب عبر خدمة TikTok LIVE

صورة لتطبيق تيك توك
تطبيق تيك توك على الهواتف الذكية - الصورة من موقع Techcrunch
صورة شعار تيك توك
شعار تطبيق تيك توك - الصورة من موقع The Verge
صورة لتطبيق تيك توك
صورة شعار تيك توك
2 صور

تعمل منصة تيك توك على تكثيف منافستها مع منصتي "تويتش" و"يوتيوب" وغيرهما من خلال إطلاق اشتراكات TikTok LIVE هذا الأسبوع، وهو برنامج جديد سيسمح للمبدعين بتوليد إيرادات متكررة عبر مدفوعات من كبار المعجبين.

وبحسب ما نشره موقع techcrunch المتخصص في أخبار التقنية، فإنه على غرار العروض المقدمة من مواقع البث المنافسة، ستوفر الخدمة الجديدة للمشتركين مجموعة من الامتيازات بما في ذلك الدردشة الخاصة بالمشتركين فقط، والعواطف المخصصة، والشارات والمزيد.

سيتم إطلاق البرنامج رسميًا في الاختبار التجريبي في 26 مايو، مبدئيًا مع عدد محدد من المبدعين الذين تمت دعوتهم للمشاركة، وفقًا للمعلومات التي نشرتها TikTok على حسابها TikTokLIVE_creator.

وتم الكشف عن الأخبار التي تفيد بأن TikTok كانت تفكر في الانتقال إلى مساحة الاشتراك لأول مرة بواسطة The Information مرة أخرى في يناير، لكن التفاصيل المحددة لم تكن معروفة في ذلك الوقت.

في سلسلة من مقاطع الفيديو التي تضم منشئي محتوى، سيكونون من بين أوائل مختبري النسخة التجريبية، علم الموقع التقني الشهير أنه بالإضافة إلى مزايا المشتركين المعتادة، سيتمكن المشتركون أيضًا من التحكم في الكاميرات في البث المباشر لمنشئي المحتوى. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تحديث الشارات كلما طالت مدة اشتراك المشاهد لمنح المشتركين على المدى الطويل مزيدًا من الرؤية، وسيتمكن المبدعون من تخصيص غرفهم المباشرة.

وبدأ عدد من المبدعين في مشاركة أخبار مشاركتهم في الإصدار التجريبي الجديد مع معجبيهم عبر TikTok وأماكن أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي. في حين أن بعض مختبري الإصدارات التجريبية عبارة عن أجهزة بث ألعاب، فإن البرنامج لا يقتصر على تلك المساحة.

يبدو أن تيك توك قد دعت مجموعة متنوعة من المبدعين لتجربة الاشتراكات، بما في ذلك الفنانين ومدوني الفيديو وخبراء التجميل ومنشئي ASMR والمبدعين باللغة الإسبانية والموسيقيين والراقصين وغيرهم. لكل منها رموز تعبيرية مصممة خصيصًا لاستخدامها مع الاشتراكات.

بمجرد الإعداد، سيكون لدى المبدعين خيار تحويل تدفقات TikTok LIVE الخاصة بهم إلى وضع خاص "للمشتركين فقط" والذي من شأنه أن يمنح المشتركين المدفوعين فقط القدرة على التعليق، على الرغم من أن أي شخص يمكنه المشاهدة. قد يساعد ذلك منشئي المحتوى في التعرف على أفضل معجبيهم، وتقديم أسئلة وأجوبة حصرية للمعجبين، ويحتمل أيضًا الحد من التصيد، نظرًا لضرورة الاشتراك في نشر التعليقات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»