افتتاح أول عيادة ذكية لعلاج المرضى بالأماكن العامة في دبي

أول عيادة ذكية في دبي. الصورة من "وام"
أول عيادة ذكية في دبي. الصورة من "وام"

تسعى إمارة دبي لأن توفر كافة الخدمات المتطورة والمميزة لسكانها، وفي كل مرة تثبت الإمارة أنها تسير بخطى ناجحة نحو تحقيق هدفها الأساسي وهو أن تصبح مدينة ذكية على كافة الأصعدة. ومن هذه الخدمات الجديدة إعلان هيئة الصحة في دبي استحداث رخصة إنشاء عيادات ذكية في الأماكن العامة ومراكز التسوق، والتي تعد الأولى من نوعها في الإمارات والشرق الأوسط.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" قام "الدكتور مروان الملا" المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي في هيئة الصحة بدبي بافتتاح أول عيادة ذكية في الدولة في برج "فيستيفال سيتي دبي" تابعة لمجموعة "الفطيم للرعاية الصحية".

تعزيز وتشجيع الابتكار في القطاع الصحي


وأوضح "الملا" أنّ هذه الخدمة المستحدثة تأتي في إطار تعزيز وتشجيع الابتكار في القطاع الصحي في دولة الإمارات، لافتًا إلى أنّ العيادة التي تم تدشينها تعتبر الأولى التي حصلت على رخصة، ونوه "الملا" إلى أنّ هذه الخدمة تمكن الطبيب من علاج المرضى في أي مكان وهو في مكتبه.

لا حاجة لزيارة العيادة


فيما قال مدير عام مجموعة "الفطيم للرعاية الصحية" "الدكتور حيدر اليوسف" إنّ العيادة الذكية تتبع عيادات "هيلث هب" لخدمة المرضى في المراكز التجارية والأماكن العامة سواء بحجز مسبق أو بالحضور المباشر إليها.

وأضاف "اليوسف":" العيادة ابتكار رقمي وتفاعلي فريد تتيح للمرضى إجراء كشوفات وفحوصات طبية من خلال ربطهم بالطبيب مباشرة دون الحاجة لزيارة العيادة، ويأتي ذلك تماشيًا مع الخطط الاستراتيجية للمجموعة بما يضمن توفير الوقت والجهد على المرضى وضمان أفضل الخدمات العلاجية وفقًا للمعايير العالمية ".

إنشاء 50 عيادة ذكية


يذكر أنّ المجموعة تستهدف إنشاء 50 عيادة ذكية سيتم توزيعها على مختلف المناطق التي تشهد تجمعات بشرية لتوفير خدمات طبية وعلاجية ميسرة للمرضى في مختلف التخصصات.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"