الإحصاء السعودية تعلن تمديد خيار العد الذاتي حتى نهاية شهر مايو الجاري

الإحصاء السعودية تعلن تمديد خيار العدّ الذاتيّ حتى نهاية شهر مايو الجاري
هيئة الإحصاء السعودية

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن تمديد خيار العدّ الذاتي لتعداد المملكة العربية السعودية 2022؛ حتى نهاية يوم الثلاثاء 31 مايو 2022م.

وبينت الهيئة، أن ذلك يأتي استجابة للطلبات الواردة من المواطنين والمقيمين بتمديد خيار العد الذاتي الذي كان من المقرر أن ينتهي اليوم الأربعاء.

تمديد خيار العد الذاتي حتى نهاية مايو

وأوضحت الإحصاء السعودية، أن العد الميداني سيكون مستمرا حتى نهاية أعمال مرحلة جمع البيانات وذلك عن طريق زيارات الباحثين الميدانين إلى الوحدات السكنية، مشيدة في ذات الوقت بوعي المواطنين والمقيمين وتجاوبهم مع التعداد، من خلال إقبالهم المتزايد على العد الذاتي عبر تعبئة الاستمارة الكترونياً وكذلك استقبال الباحثين الميدانيين والتعامل معهم وفق ما يسهم في إنجازهم لواجبهم الوطني.

قنوات عديدة للمساعدة على تعبئة استمارة التعداد

وأتاحت الهيئة العامة للإحصاء عدة قنوات لمساعدة المواطنين والمقيمين على تعبئة استمارة التعداد والإجابة على الاستفسارات، عبر البوابة الالكترونية الخاصة بتعداد السعودية 2022، ومن خلال الرقم الموحد 920020081، إضافة إلى حسابات الهيئة على قنوات التواصل الاجتماعي.

وأشارت، إلى أن الدخول إلى موقع العد الذاتي يتطلب وجود حساب في "أبشر" لرب الأسرة، ليتمكن المشارك من الحصول على رمز الاستجابة السريع من خلال بوابة نفاذ، أو من خلال التسجيل في بوابة تعداد السعودية واستكمال تعبئة البيانات المطلوبة.

عن تعداد السعودية 2022

ويستهدف تعداد السعودية 2022م جميع الأسر والأفراد من المواطنين داخل المملكة والمتواجدين خارجها بصفة مؤقتة بما لا يزيد عن سنة واحدة لأي سبب، كالعلاج أو السياحة أو التجارة أو الدراسة، إضافة إلى شموله المقيمين في المملكة بشكل دائم.

كما يُعد مشروع التعداد مشروعًا وطنيًّا مهمًّا نظرًا لما لهذا المشروع من دورٍ كبيرٍ ومهم في دعم خطط التنمية الوطنية المستدامة في جميع المجالات، وذلك من خلال البيانات والمعلومات التي سيوفِّرها لراسمي السياسات وصنَّاع القرار في جميع الجهات الحكومية والخاصة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"