قياس يعلن نتائج اختبارات القدرات العامة الورقية

نتائج اختبار القدرات العامة الورقية - الصورة من حساب العناية بالمستفيدين التابع لهيئة التقويم
نتائج اختبار القدرات العامة الورقية - الصورة من حساب العناية بالمستفيدين التابع لهيئة التقويم

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب اليوم الخميس 26 مايو 2022 الموافق 25 شوال 1443 هجريا، نتائج اختبار القدرات العامة الورقية الخاص بـ"الفترة الثانية"، وبدوره حرص حساب العناية بالمستفيدين على أن يجيب على كافة استفسارات المتابعين بشأن الاختبارات ومواعيد التسجيل فيها ومواعيد النتائج وغيرها.


ومن أبرز التساؤلات التي أجاب عنها حساب خدمة المستفيدين، استفسار إحدى المتابعات بشأن آلية التقديم على اختبار تحصيلي، وجاء رد العناية بالمستفيدين موضحا " التسجيل في اختبار التحصيل الدراسي الورقي متاح حالياً للجميع، وسيعقد الاختبار للفترة الاولى من تاريخ 10يونيو 2022م حتى 14يونيو 2022م، والفترة الثانية من تاريخ 16يونيو 2022م حتى 20يونيو 2022م".


أما عن طريقة الدفع للتسجيل في اختبار قدرات جديد، فقد جاء استفسار أحد المتابعين على النحو التالي "عندي مشكله كل ما أسجل اختبار قدرات جديد و ادفع عن طريق الضمان الاجتماعي يقول لي تم استنفاذ كافة المحاولات المتاحه للحصول على دعم من قبل وكالة الضمان الاجتماعي معني سجلت قبل فترة في التحصيلي وما واجهت نفس المشكلة".

ليرد حساب العناية بالمستفيدين موضحا "يمكنك اختيار طريقة الدفع "الضمان الاجتماعي" لسداد المقابل المالي من خلال الدخول على أيقونة تسديد، علماً أن الإعفاء يتم إذا كان المُختبر من مستحقي الضمان الاجتماعي في أنظمة وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية "4 مرات للقدرات العامة ومرتين للتحصيلي".

موعد اختبار القدرة المعرفية الورقي

وأجاب حساب العناية بالمستفيدين على استفسار آخر بشأن موعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية الورقي، ليوضح الحساب أنه بالفعل بدأ التسجيل في اختبار القدرة المعرفية الورقي 24 يناير 2022، على أن ينتهي التسجيل المبكر في 22 يونيو المقبل، ليبدأ الاختبار خلال الفترة من 23 لـ 25 يوليو المقبل.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"