مزايا جديدة تطلقها جوجل لخدمات "ستريت فيو" و"مابس"

 مزايا جديدة تطلقها جوجل... لخدمات "ستريت فيو" و"مابس"
مزايا جديدة تطلقها جوجل .. الصورة من موقع theverge
 مزايا جديدة تطلقها جوجل... لخدمات "ستريت فيو" و"مابس"
مزايا جديدة تطلقها جوجل .. الصورة من موقع aazoopark
 مزايا جديدة تطلقها جوجل... لخدمات "ستريت فيو" و"مابس"
 مزايا جديدة تطلقها جوجل... لخدمات "ستريت فيو" و"مابس"
2 صور

أزاحت شركة جوجل الأمريكية الستار عن بعض المزايا الجديدة الخاصة بخدمات الخرائط، المتعلقة بتطبيق «جوجل مابس Google Maps» أو تطبيق التجول البانورامي في شوارع العالم Street View، وذلك يأتي بالتزامن مع مرور 15 عامًا على إطلاق الميزة الأخيرة.

وأصدرت جوجل بيان حديث لها أكدت فيه أنها أنتهت بالفعل من تطوير منصة بإمكانها إتاحة تصوير مختلف شوارع العالم، وذلك من أجل تقديم تجربة مختلفة لتصوير مناطق عدة على سطح الأرض، لم تكن في السابق تظهر بجودة عالية، أو لم يتم تصويرها من قبل.

وبحسب بيان عملاق التكنولوجيا الأمريكي فإن منصة التصوير الجديدة هي عبارة عن جهاز صغير يبلغ وزنه أقل من 7 كيلوجرامات، وتدعم الشركة الجهاز بكاميرات ومستشعرات متعددة، مثل مستشعرات الرادار الضوئي «LiDAR» والذي سوف يُمكن المستخدم من التقاط تفاصيل أكثر دقة من مختلف أماكن التصوير في العالم.

ويوفر ذلك المزيد من التكاليف الضخمة كانت تتحملها شركة جوجل وشركاؤها عند تصميم منصات التصوير التي تتناسب مع الطبيعة المتغيرة لمناطق العالم، بحسب ما نشره موقع theverge .

هذا ومن المتوقع أن تتيح المنصة الجديدة سهولة كبيرة في التنقل، الأمر الذي يجعلها منصة مثالية للتصوير في المزيد من المناطق ذات الطبيعة الوعرة مثل الجبال والغابات، بالإضافة إلى تميزها بسهولة التثبيت في مختلف السيارات مهما اختلف نوعها.

ويُلمح بيان جوجل بأنه يمكن للجميع انتظار وصول الكاميرات الجديدة بحلول عام 2023، من أجل أن تدخل في الخدمة تزامنًا مع إطلاق السيارات التابعة للخدمة ذاتها، وذلك من أجل مسح البيانات البصرية شوارع العالم، وتقديم تجربة فريدة من نوعها عبر خدمة جوجل Street View.

وإذا كنت من مستخدمي هواتف الأندرويد أو الآيفون فإن جوجل ستقدم للجميع ميزة «جوجل ستريت فيو» ويسمح لهم هذا التطبيق بالتجول عبر الزمن في تاريخ المناطق التي يتصفحونها داخل الخدمة، من أجل التعرف على تطور الأماكن بصريًا على مر الزمن، بعد إطلاق الخدمة منذ 2007.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»