السعودية تستضيف منتدى المنافسة العربي الرابع العام المقبل

الهيئة العامة للمنافسة - الصورة من "واس"
الهيئة العامة للمنافسة - الصورة من "واس"

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن استضافة المملكة العربية السعودية لمنتدى المنافسة العربي الرابع العام المقبل.

السعودية تستضيف منتدى المنافسة العربي الرابع العام القادم

وأكدت الهيئة، في بيان لها، أمس الخميس، أن استضافة المملكة العربية السعودية لهذا المنتدى هو تحقيق لأهداف رؤية 2030 لاقتصاد حيوي وجاذب تسوده المنافسة العادلة التي تحفز المنشآت على التطوير والابتكار.

وأضافت الهيئة، أن المنتدى يمثّل فرصة للاستفادة من التجارب الإقليمية والعالمية، ومشاركة الخبرات وأفضل الممارسات الدولية في حماية المنافسة، ومكافحة الممارسات الاحتكارية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المنتدى سينعقد للمرة الأولى في السعودية، بعدما أعلن عن هذه الاستضافة في ختام المنتدى بنسخته الثالثة والتي عقدت في سلطنة عمان يومي 24 و25 مايو الجاري.

الهيئة العامة للمنافسة تشارك في منتدى المنافسة العربي الثالث

يذكر أن الدكتور عبدالعزيز الزوم، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمنافسة، كان قد شارك في جلسة حوار خلال منتدى المنافسة العربي الثالث الذي عقد في مسقط يومي 24 و25 مايو الجاري، حول تطورات المنافسة في المنطقة العربية.

وأقيم منتدى المنافسة العربي الثالث، تحت رعاية قيس بن محمد اليوسف، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان، بمشاركة عددًا من الخبراء الدوليين، وممثلي أجهزة المنافسة في عدد من الدول العربية، لمناقشة التحديات المشتركة لتعزيز المنافسة في البلدان العربية، وأحدث الممارسات الإقليمية والعالمية، إلى جانب تبادل التجارب والخبرات.

وخلال كلمته، نقل الدكتور عبدالعزيز الزوم، للمشاركين تجربة المملكة العربية السعودية في المجال، ومستوى التقدم الذي وصلت له في تعزيز المنافسة ورقمنة الخدمات وتبسيط عملية الحصول عليها وتطوير الأدوات النظامية التي تمكن الهيئة من أداء مهامها بكفاءة، مع تركيز نشاط الهيئة على نشر ثقافة المنافسة للمنشآت والمستهلكين لرفع مستوى الوعي والحرص على التزامها بالنظام.

وأعرب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمنافسة عن شكره لوزارة التجارة في سلطنة عمان، وأشاد بالتنظيم العالي للمنتدى، ومشاركات الخبراء والمختصين من مختلف دول العالم التي تهدف إلى تبادل التجارب ورفع مستوى المنافسة على الصعيدين الوطني والإقليمي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال تويتر "سيدتي".