عودة نشطة لقطاع المعارض والمؤتمرات في أبوظبي خلال مايو

شهدت أبوظبي عودة قوية ونشطة لقطاع الفعاليات. الصورة من "وام"
شهدت أبوظبي عودة قوية ونشطة لقطاع الفعاليات. الصورة من "وام"
مركز أدنيك يستضيف 10 فعاليات. الصورة من "وام"
مركز أدنيك يستضيف 10 فعاليات. الصورة من "وام"
شهدت أبوظبي عودة قوية ونشطة لقطاع الفعاليات. الصورة من "وام"
مركز أدنيك يستضيف 10 فعاليات. الصورة من "وام"
2 صور

في شهر مايو الجاري الذي كان مزدحمًا بالعديد من المعارض المؤتمرات والفعاليات العالمية الكبرى والتي استقطبها مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، أكبر مركز معارض ومؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شهدت أبوظبي عودة قوية ونشطة لقطاع الفعاليات في إطار جهود تعزيز مكانة أبوظبي وجهة عالمية لسياحة الأعمال والسياحة الترفيهية.

مركز أدنيك يستضيف 10 فعاليات


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" استقطب مركز أدنيك منذ بداية الشهر 10 فعاليات محلية ودولية كبرى، منها 5 مؤتمرات عالمية والتي تقام لأول مرة في إمارة أبوظبي، حيث تعكس هذه المؤتمرات الجهود التي تبذلها مجموعة أدنيك في لنقل وتوطين المعرفة، وتطوير الكفاءات في مختلف المجالات.
كما استضاف المركز ضمن جهود المجموعة الرامية لدعم قطاعات الأعمال 4 معارض عالمية متخصصة.
وشهد مركز أدنيك في شهر مايو انطلاق فعالية متميزة في القطاع الرياضي وهي بطولة العالم للمواي تاي، التي يشارك فيها رياضيون من جميع أنحاء العالم.

يذكر أنّ مركز أبوظبي الوطني للمعارض أدنيك استهل فعالياته في شهر مايو بمؤتمر المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة يومي 8 و 9 مايو الذي أقيم برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، حيث تناول المؤتمر التحديات المتعلقة بالانتماء للمجتمع الإسلامي المعاصر.

وأيضًا استضاف المركز "المؤتمر العالمي للمرافق 2022" الذي عقد تحت رعاية كريمة من الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي يومي 9 و11 مايو، وشكل هذا المؤتمر الذي شارك فيه مجموعة من الخبراء والمختصين من مختلف دول العالم منصة لاستكشاف أحدث الابتكارات في قطاع المرافق والطاقة العالمي، حيث استقطب اكثر من 10 آلاف متخصص، بالإضافة إلى 120 شركة عالمية عارضة، وأكثر من 200 متحدث متخصص في قطاع المرافق.

وبعدها وفي الفترة بين 12 و16 مايو انطلق المؤتمر السنوي السادس للجمعية العالمية لأخصائي علاج وتأهيل متعاطي المؤثرات العقلية والذي نظمته الجمعية الدولية للمهنيين في مجال تعاطي المواد المخدرة والمركز الوطني للتأهيل.

وناقش المؤتمر الذي استقطب العلماء والباحثين والمتخصصين في مجال الإدمان السلوكي العديد من الأوراق البحثية التي ركزت على موضوع الإدمان، وشارك فيه أكثر من 1,000 خبير عالمي، واشتمل على 25 ورشة عمل بالإضافة إلى 15 برنامجًا تدريبيًّا عالميًّا.

أما في النصف الثاني من شهر مايو، وتحديدًا يومي 17 و18 مايو استضاف مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" "معرض الطرق والمرور" الذي أقيم لأول مرة في العاصمة أبوظبي، بالتزامن مع "معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية 2022" الذي أقيم هو الآخر لأول مرة في أبوظبي، وجمعت هذه الفعاليات مئات الخبراء والمختصين من مختلف دول العالم، وقد استقطبت فعالياتها أكثر من 6,000 زائر، و200 متحدث مختص، وأكثر من 250 عارض.

وشهد مركز أبوظبي الوطني للمعارض أدنيك في 22 مايو أيضًا انطلاق المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية في دورته الأولى، وتناول المؤتمر الذي أقيم في أحدث التوجّهات في مجال صناعة النشر والمحتوى العربي، حيث شكّل منصّة فاعلة لتسهيل سبل الحوار بين جهات النشر، وصّناع المحتوى، وقادة الفكر ورواد الأعمال على اختلاف توجّهاتهم الإبداعية.

ومن ثم استضاف المركز فعاليات الدورة الـ 31 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يعقد تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، الذي يشارك فيه 1,130 ناشراً من أكثر من 80 دولة، وتخلله أكثر من 450 فعالية ثقافية ومعرفية وإبداعية.

وبالتزامن مع معرض الكتاب، شهد مركز أبوظبي الوطني للمعارض انطلاق فعاليات "قمة ابتكار السيارات الكهربائية" EVIS التي أقيمت لأول مرة في أبوظبي بمشاركة كبريات الشركات الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية بهدف التواصل معًا، وتحديد المصادر وعرض أحدث التقنيات، وشارك في فعالياتها 1,000 ممثل من الجهات المختصة وتضمنت 30 جلسة حوارية بالإضافة إلى أكثر من 50 متحدثًا وخبيرًا في هذا القطاع الحيوي.

ومع تواصل فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب، شهد مركز أبوظبي الوطني للمعارض انطلاق بطولة العالم للمواي تاي لعام 2022 التي شارك فيها أكثر من 700 مشارك يمثلون أكثر من 70 دولة.

ويختتم مركز أبوظبي الوطني للمعارض أجندته المزدحمة في شهر مايو بالكونجرس العالمي للطهاة العالميين في 30 مايو ويشارك فيه أكثر 1,000 طاه متنافس و200 علامة تجارية مشاركة من 100 دولة بالإضافة إلى استقطاب أكثر من 4,500 زائر من مختلف دول العالم.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"