إيجار توضح كيفية التصرف حيال المُستأجر الرافض للمغادرة رغم انتهاء العقد

إيجار
إيجار توضح كيفية التصرف حيال المُستأجر الرافض للمغادرة رغم انتهاء العقد

أوضحت شبكة "إيجار" التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، كيفية تصرف المالك حيال المُستأجر الذي انتهى عقد إيجاره للسكن ويرفض المغادرة.

إيجار توضح كيفية التصرف حيال المُستأجر الرافض للمغادرة رغم انتهاء العقد


بيّنت الشبكة، أنه يمكن للمالك رفع تنفيذ مباشر عن طريق ناجز لإخلاء العقار وغرامة يومية عن كل يوم تأخير بعد انتهاء العقد (في حال وجود مبلغ للتأخير عند إبرام العقد).

جاء ذلك في توضيح من "إيجار" رداً على استفسار ورد إليها من أحد الأشخاص بشأن مماطلة مُستأجر لوحدة سكنية لديه في المغادرة رغم انتهاء العقد الخاص به وتجاهل تجديده.

شبكة إيجار الإلكترونية تعلن عن إضافة 4 مدن جديدة إلى "المؤشر الإيجاري"

في إطار التسهيل والتيسير على المستفيدين، أعلنت الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار "إيجار" عن إضافة 4 مدن جديدة لخدمة "المؤشر الإيجاري"، وهي (بريدة وتبوك وحائل وجيزان)، ليصبح إجمالي المدن التي يشملها المؤشر 10 مدن.

وأوضحت "إيجار"، أن ذلك يأتي ضمن التقارير والبيانات التي تصدرها الشبكة بالتكامل مع برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان.

وتسعى الشبكة الإلكترونية "إيجار" من خلال هذه الخدمة إلى تمكين المستفيد من البحث عن الاختيار المناسب الذي يلائم احتياجه، وتيسير عمليات البحث داخل المدن والأحياء التي تشملها الخدمة خلال فترات يحددها المستفيد، إذ تأتي المدن الأربع الجديدة (بريدة، وتبوك، وحائل، وجيزان) لتضاف إلى المدن الـ 6 السابقة التي يضمها المؤشر الإيجاري، وهي (الرياض، وجدة، ومكة المكرمة، والدمام، والمدينة المنورة، والخبر).

إيجار

يُذكر أن برنامج "إيجار" يهدف إلى تعزيز موثوقية قطاع الإيجار العقاري، وحفظ حقوق جميع الأطراف ذات العلاقة من مؤجرين ومستأجرين ووسطاء عقاريين، وصياغة عقود إيجارية موحدة تلبي احتياجات المستفيدين، وتحسين أداء القطاع ورفع إسهامه في الناتج المحلي، وتقليص النزاعات من خلال توثيق العقود.