قبل إطلاقه رسميا.. تسريبات حول المزايا المنتظرة لنظام تشغيل iOS 16

صورة شعار مؤتمر مطوري أبل
شعار مؤتمر مطوري أبل - الصورة من موقع techradar
صورة آيفون 13
آيفون 13 - الصورة من موقع techradar
صورة شعار مؤتمر مطوري أبل
صورة آيفون 13
2 صور

مع اقترابنا من مؤتمر المطورين لشركة أبل الأمريكية WWDC، بدأت الشائعات بالظهور مع أحد تحديثات شركة أبل القادمة، حيث يتطلع نظام iOS 16 إلى الحصول على بعض الميزات الجديدة المهمة، بما في ذلك التحسينات على شاشة قفل iPhone.

وفقًا لرسالة "Power On" الإخبارية لمارك غورمان، فإنه سيكون هناك المزيد من التحسينات على الإشعارات وتطبيقات الرسائل والصحة، إلى جانب بعض المساعدة في تعدد المهام على iPad.

ومع ذلك، فإن المهم هنا هو أن شاشة القفل تشهد إعادة تصميم. منذ ظهور iOS لأول مرة في عام 2007، لم نشهد تغييرات كبيرة في هذا الأمر، باستثناء اختصار الكاميرا وإشعار "اليوم" حيث يمنحك نظرة عامة موجزة عن يومك. ومع ذلك، قد نرى أدوات تفاعلية قريبًا، إلى جانب ميزة أخرى لمستخدمي iPhone 14، حيث ستتمكن الشاشة التي تعمل دائمًا من عرض الإشعارات باستمرار، وذلك بفضل شاشة جديدة.

نظرًا لأن iOS 15 كان يمكن القول إنه إصدار تراجع عن الميزات الرئيسية وركز على الميزات الحالية ، يبدو كما لو أن iOS 16 سوف يتقدم بكامل قوته في الميزات الجديدة التي ستغير كيفية إدارة المحتوى الخاص بك.

من المؤكد أن رؤية المزيد من التحسينات على Messages and Health سيكون موضع ترحيب، على الرغم من أنه سيكون من الجيد رؤية Health يظهر كتطبيق خاص به على iPad وApple Watch.

من الواضح أن تعدد المهام على iPad كان أمرًا صعبًا من قبل شركة Apple، حيث رأينا ما يصل إلى ثلاث طرق مختلفة في إدارة ثلاث نوافذ، لكن شاشة قفل iPhone هي شيء تركته على جانب الطريق.

على الرغم من إعادة تصميم الإشعارات وتحسينها باستخدام نظام التشغيل iOS 12، وتمت إضافة طريقة عرض "اليوم" مع نظام التشغيل iOS 15 حيث ستظهر لك حالة الطقس اليوم، لم يكن هناك أي شيء جوهري لشاشة القفل نفسها.

ومع ذلك، مع إعادة تصميم الأدوات المصغّرة لشاشات iOS الرئيسية لدينا، هناك فرصة لشاشة القفل لرؤية نفس مستوى التغيير مع الأدوات والجوانب الأخرى. الإخطارات التي تبدو متشابهة على Apple Watch، والتي يمكن أن تظهر حتى عندما يكون iPhone 14 في وضع الطاقة المنخفضة، ستكون إضافة مفيدة.

بغض النظر، يبدو كما لو أن أي مستخدم تقريبًا يمكنه تشغيل iOS 16 سيكون قادرًا على رؤية ترقية كبيرة حتى قبل الوصول إلى شاشتهم الرئيسية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»